من داخل “محلات الجزارة”.. مصر فايف تزف بشرى سارة للمواطنين

من داخل “محلات الجزارة”.. مصر فايف تزف بشرى سارة للمواطنين
سعر كيلو اللحوم في مصر

بعدما أنفردنا في الأسبوع الماضي، بتصريحات لعضو شعبة القصابين في الغرفة التجارية بالقاهرة، والتي اكد خلالها بأن أسعار اللحوم سوف تشهد انخفاض واضخ خلال الفترة المقبلة، وقد يصل كيلو اللحوم البلدي إلى أقل من 100 جنيه مع مطلع العام الجديد.

واليوم وخلال جولة سريعة لمعرفة الأسعار الجديدة لكيلو اللحوم البلدي، أكدت محلات الجزارة، بأن السعر قد شهد انخفاض واضح في الأيام الماضية، حيث وصل في بعض مناطق القاهرة إلى قرابة الـ130 جنيه، في حين وصل ببعض المحافظات إلى 90 -100 جنيه.

وقال أصحاب تلك المحلات، بأن أنخفاض سعر اللحوم البلدي يرجع إلى عدة أسباب، لعل أهمها ما يلي:

  • تراجع الطلب على اللحوم والمقاطعة الغير معلنة من قبل المواطنين وهو الامر الذي ادى إلى حالة من الركود في حركة البيع والشراء.
  • وجود كميات كبيرة من العجول، ودخول موعد ذبحها، وأي تأخر في هذا الموعد سوف يجعل المربي يتكلف أموال أكثر مما يعني خسائر أكثر بالنسبة له.
  • وجود كميات من لحوم الأضاحي لدى المستهلكين منذ عيد الأضحى المبارك، وهو الأمر الذي قلل كثيرًا من الطلب على اللحوم لدى الجزارين.

ويذكر أن بحسب إحصائيات الجهاز المركزي للإحصاء، فإن أسعار اللحوم قد شهدت تراجع واضح خلال الأشهر الماضية مقارنة بالأشهر نفسها من العام الماضي، حيث وصلت الأسعار انخفاضها خلال بداية هذا الشهر كذلك ومن المتوقع أن تواصل الانخفاض حتى مع بداية العام الجديد في ظل عدم وجود مؤشرات حول زيادة الطلب من قبل المواطنين على اللحوم الحمراء.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/981653/الاعتداء-على-مواطن-مصري-بالكويت/