عاجل: قوات الأمن تلقي القبض على حبيب العادلي .. وهذه تفاصيل عملية الإعتقال

عاجل: قوات الأمن تلقي القبض على حبيب العادلي .. وهذه تفاصيل عملية الإعتقال
القبض على حبيب العادلي

خبرعاجل ورد بأن قوات الأمن المصرية ألقت صباح اليوم القبض على حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق من أجل تنفيذ أحكام قضائية بالحبس في قضايا أقيمت ضده عقب ثورة 25 يناير، وأجرت الأجهزة الأمنية بحسب مصدر أمني التحفظ على العادلي حاليا في أحد مقار جهاز الأمن الوطني تمهيدا لنقله إلى سجن طرة في وقت لاحق اليوم.

هذا الإجراء الذي قامت به الأجهزة الأمنية تقطع الشك باليقين في المزاعم التي انتشرت حول هروب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق خارج البلاد وأنه يقيم في السعودية حسب تقارير دولية، وأنه يعمل مستشارا أمنيا للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية:  أن “العادلي حضر صباح اليوم إلى مديرية أمن الجيزة برفقة محاميه فريد الديب وعدد من أقاربه لتنفيذ الأحكام، قبل أن تنقله أجهزة الأمن وسط حراسة مشددة إلى أحد مقار الأمن الوطني بنطاق محافظة الجيزة، تمهيدًا لنقله إلى سجن طرة عقب استكمال الإجراءات القانونية”.

في حين قال مصدر أمني آخر في وزارة الداخلية حول تفاصيل عملية القبض على حبيب العادلي قال: إن “أجهزة الأمن حددت أول من أمس مكان إقامة حبيب العادلي، من خلال تتبع اتصالات جرت بينه وبين عدد من أصدقائه القدامى بوزارة الداخلية، تحفظ على ذكر اسمهم، وعلى إثرها انتهت التحريات إلى أن المتهم يتخذ من إحدى الفيلات الواقعة غربي الجيزة مكانًا لإقامته”.

تجدر الإشارة إلى أن العادلي شغل منصب وزير الداخلية لمدة 14 عاما قبل اندلاع ثورة 25 يناير التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك والتي كان السبب الرئيس لاندلاعها تجاوزات الشرطة بحق شاب يدعى خالد سعيد.

حوكم حبيب العادلي في عدة قضايا، حصل في البعض منها على أحكام بالبراءة، سوى قضية سخرة الجنود حيث حُكم عليه فيها  بالحبس 3 سنوات أيدته محكمة النقض بشكل نهائي، بالإضافة إلى قضية فساد مالي قضت المحكمة فيها بحبسه ٧ سنوات أخرى.