التخطي إلى المحتوى
صور قاتلي علي صالح تفجر مفاجأة كبيرة وتفاصيل جديدة عن مقتله – صور-
مقتل علي عبد الله صالح

حصل يمنيون من خلال مقطع الفيديو الذي تم تداوله وانتشر على نطاق واسع على صور تظهر عناصر الحوثيين الذين شاركوا في قتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، والتي جرت على الأرجح عن طريق اعتراض وإيقاف  سيارته المصفحة بقذيفة صاروخية ثم قتلوه.  

وأظهرت الصور المأخوذة من مقطع الفيديو مجموعة العناصر التي كانت تحمل الجثمان بعد مقتل صالح، وقد تعرف النشطاء اليمنيين ووسائل إعلام محلية على أحد العناصر المشاركين ويدعى رشيد فارس مناع، حيث هذا العنصر هو نجل تاجر السلاح الأشهر في اليمن فارس مناع.

أحد عناصر قاتلي صالح
أحد عناصر قاتلي صالح
أحد قاتلي صالح
أحد قاتلي صالح

المفاجأة الكبيرة

التعرف على هوية هذا العنصر، شكل مفاجأة مدوية وصادمة وكبيرة، ذلك أن والده فارس مناع حليف سابق مقرب من علي عبدالله صالح وعضو في حزبه المؤتمر الشعبي العام، كما وشغل مناع رئيسا للجنة الوساطة بين الحوثيين والحكومة اليمنية أثناء حرب صعدة، كما وعمل أخوه حسن مناع كمحافظ لمحافظة صعدة.

فارس مناع
فارس مناع

وكانت الخزانة الأمريكية قد جمدت أرصدته نتيجة إدراج اسم مناع في قائمة مجلس الأمن لمهربي السلاح إلى حركة الشباب المجاهدين الإسلامية الصومالية المصنفة كجماعة إرهابية من حكومة الولايات المتحدة  والمتعاونة مع تنظيم القاعدة، إضافة إلى دوره في إغراق اليمن بالأسلحة المهربة.

قد يهمك أيضا

التعليقات