التخطي إلى المحتوى
جماعة الحوثي تكشف عن “شرط غريب” من أجل تسليم جثمان علي عبد الله صالح
قائد جماعة الحوثيين وعلى عبد الله صالح

بعدما تأكد مقتله ليلة الأمس في منطقة قريبة من منزله بصنعاء، كشف ميليشيات جماعة الحوثيين، المدعومة من إيران، بأنها لديها شرط وحيد قبل تسليم جثمان الرئيس اليمني “علي عبد الله صالح”، هذا الشرط يتمثل في عدم إقامة أي عزاء أو جنازة رسمية أو شعبية للرئيس الراحل.

وقالت المصادر من داخل حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء، بأن جماعة الحوثي قد طلبت من عائلة عبد الله صالح، دفن الجثمان في مسقط رأسه بسنحان بدون أي مراسم جنائزية في حالة كانت ترغب في تسلم الجثمان منهم، وفي حالة رفض هذا الطلب، فإن الحوثيين سوف يمنتعون عن تسليم جثمان “علي عبد الله صالح” لهم.

ويذكر إن عبد الملك الحوثي، وهو قائد ميليشات الحوثيين، قد تحدث لوسائل الإعلام ليلة الأمس، وتوجه بالتهانئ إلى الشعب اليمن بمناسبة مقتل على عبد الله صالح، وهو ما أطلق عليه الحوثي “رأس مؤامرة الغدر والخيانة في اليمن” على حد قوله مشيرًا إلى كون ما فعله عبد الله صالح قبل وفاته بأيام وتغير موقفه ضد الحوثيين كان هو الأخطر الأكبر الذي يهدد اليمن بحسب تصريحات عبد الملك الحوثي.

وقال “الحوثي” بأن مقتل ” علي عبد الله صالح” والذي حدث ليلة الأمس يفتح الباب أمام مرحلة جديدة أمام اليمن وأمام الشعب اليمني، مشيرًا إلى كون فترة مظلمة من تاريخ صنعاء قد انتهت بمقتل “زعيم السكارى” على حد قول واحد من قيادات الحوثيين.

 

أقرا أيضًا : 

قد يهمك أيضا

التعليقات