مقتل علي عبد الله صالح اليوم وعدد من مرافقيه على يد الحوثيين وأول تعليق سعودي

مقتل علي عبد الله صالح اليوم وعدد من مرافقيه على يد الحوثيين وأول تعليق سعودي
علي عبد الله صالح،قتل علي عبد الله صالح،مقتل علي عبد الله صالح،الحوثيين

شهدت الساعات الماضية مقتل علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق على يد ميلشيات الحوثيين الإيرانية، حيث قامت جماعة الحوثي بالاشتباك مع موكب عبد الله صالح وقتله مع عدد من مرافقيه، حيث أفادت المصادر أن عبدالله صالح كان برفقة الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا والقيادي ياسر العواضي واللواء عبد الله محمد القوسي.

كيف قتل علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق اليوم

وتروي المصادر كيف تم قتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حيث أن موكبه كان متجها إلى الستين اتجاه سنحان تمت ملاحقته من قبل أطقم حوثية تقدر بـ20 مركبة عسكرية وعند وصولة قرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو سيارات الموكب، مما أسفر عن مقتل عبد الله صالح.

حيث أقدم الحوثيين على إنزال صالح من السيارة التي كان يستقلها مع مرافقيه وقتله بالرصاص الحي بدم بارد.

تعليق عبد الملك الحوثي على مقتل عبد الله صالح

فيما وصف عبد الملك الحوثى، زعيم ميليشيا الحوثى الإيرانية، عملية اغتيال عبد الله صالح بالإستثنائية والتاريخية، مبررا مقتله بأن صالح تعمد استقطاب اليمنين من أجل الانقلاب على الحوثيين، مضيفا أنه وجه نصائح كثيرة من أجل إثنائه عما يفعل، ولكن دون جدوى، واصفا قتل عبد الله صالح  بـ”يوم سقوط مؤامرة الغدر والخيانة واليوم الأسود لكل القوى المعادية لهم”.

تعليق السعودية على مقتل عبد الله صالح

صرح محمد آل جابر  السفير السعودي لدى اليمن، عبر حسابه على “تويتر”، أن المملكة السعودية تقف دائما بجاني أشقائها باليمن مهما يحدث من جرائم حوثية، حيث قال:””دوما المملكة مع أشقائنا اليمنيين مهما يحدث من جرائم حوثية، وما قام به الحوثي من غدر ونقض للعهود جزء من تربيته الإيرانية”.