بالفيديو والصور| تعرف على مواصفات وسعر “Nile x” أول هاتف ذكي مصري

بالفيديو والصور| تعرف على مواصفات وسعر “Nile x” أول هاتف ذكي مصري
أول موبايل مصري

كشفت شركة “سيكو مصر” بالأمس عن أول هاتف محمول صناعة مصرية بنسبة 100%، وبمكونات محلية تتخطي نسبة الـ 58%، وذلك خلال افتتاح معرض “cairo ict” للتكنولوجيا.

وقد أهدى “ياسر القاضي” وزير الاتصالات المهندس، ووفد من شركة سيكو، الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، أول محمول مصري تم تصنيعه في الشركة، والذي يحمل اسم “Nile X”، وسوف يتم توزيع الموبايل عن طريق شركة الاتصالات الجديدة we.

والموبايل “Nile X” من الهواتف الذكية المميزة بجسم معدني انسيابي، وشاشة قياسها 5.7 بوصة، بدقة Full HD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass للحماية الجهاز من الصدمات والخدوش.

وزود بمعالج رئيسي ثماني النواة بقوة 1.4 جيجا هرتز Cortex-A53، ومعالج رسومي من نوعية Adreno 308، كما يحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها، كما يحمل الهاتف مستشعر لبصمات الأصابع.

ولعشاق التصوير سيجدون كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0، والأخرى بدقة 5 ميجابيكسل، مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي، ومزود أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ويعمل الهاتف بالكامل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ليكون أول هاتف مصري ذكى في عالم الأندرويد، ويدعم الهاتف تشغيل بطاقتين “SIM”، بالإضافة لشبكات الجيل الرابع 4G، وأخيرًا بطارية بقدرة 2800 ميللي أمبير.

ويدعم أيضاً، خاصية الاتصال اللاسلكي “واى فاى”، “بلوتوث”، وتقنية الشحن السريع بمنفذ “usb 3″، وسوف يطرح الهاتف في الأسواق قريبًا مقابل سعر قياسي يبلغ 4200 جنيه مصري، كما تم إطلاق اكبر شبكة للدعم الفني للهاتف في 25 مركز صيانة، وأكثر من 40 مركز خدمة عملاء.

بالفيديو والصور| تعرف على مواصفات وسعر "Nile x" أول هاتف ذكي مصري 1بالفيديو والصور| تعرف على مواصفات وسعر "Nile x" أول هاتف ذكي مصري 2بالفيديو والصور| تعرف على مواصفات وسعر "Nile x" أول هاتف ذكي مصري 3