التفاصيل الكاملة لمقتل الرئيس السابق على عبد الله صالح على يد ميليشيات الحوثي وأسر نجله.. صور

التفاصيل الكاملة لمقتل الرئيس السابق على عبد الله صالح على يد ميليشيات الحوثي وأسر نجله.. صور
علي عبد الله صالح

أعلنت بعض وسائل الإعلام تفاصيل مختلفة حول حادثة مقتل علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق اليوم الاثنين، وأوضحت إحدى المصادر اليمنية لشبكة سكاي نيوز عربية، أن الرئيس السابق علي عبد الله قد قامت باغتياله ميليشيات الحوثي الإيرانية عقب اشتباكات دامية مع موكبه مما نتج عنه مقتله بالإضافة إلى مقتل عدد من مرافقيه.

وجاء مقتل الرئيس اليمني السابق عقب تفجير منزله بالعاصمة اليمنية صنعاء، بالتزامن مع وقوع اشتباكات كانت دائرة منذ بضعة أيام بين القوات الموالية إلى الرئيس السابق والحوثيين، بالإضافة إلى قصف التحالف العربي المستمر لمعاقل الحوثيين .

وقام مراسل شبكة سكاي نيوز بتوضح أن الرئيس عبد الله صالح كان يرافقه نجله العقيد خالد علي ومعه اللواء عبد الله محمد الفوسي وعارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر بالإضافة إلى القيادي ياسر العواضي .

وأشارت إلى أنه عند تحرك موكب الرئيس اليمني السابق من الستين متجها إلى سنجان تمت ملاحقته من قبل ميليشيات الحوثيين، لافتة إلى أنهم يقدروا بنحو 20 سيارة عسكرية، وفور وصوله إلى قرية الجحشي تمت مهاجمته وإطلاق النيران نحو موكبه، مما نتج عنه مقتله بالإضافة إلى إصابة نجله خالد.

وأوضحت مصدر عسكري رفيع المستوى أن نجل صالح قد تم أسره، لافته إلى أنه لا يزال هناك غموض حول مصير العميد طارق علي عبد الله صالح، مشيرة إلى أن الزوكا قد يكون قد تمكن من الهروب في اتجاه قرية الجحشي بسنجان.

وأكد المصادر أن جثمان صالح قد نقل هو ومن معه إلى المستشفى العسكري، بينما أشار قيادي حوثي أن الجثمان يوجد حاليا لدى وزارة الداخلية التابعة للميليشيات الحوثية.

 

مقتل علي عبد الله صالح
مقتل علي عبد الله صالح
التفاصيل الكاملة لمقتل الرئيس السابق على عبد الله صالح على يد ميليشيات الحوثي وأسر نجله.. صور 1
مقتل علي عبد الله صالح