عاجل.. وزارة الصحة تكشف تفاصيل خطيرة عن أعداد المصابين بالإيدز في مصر

عاجل.. وزارة الصحة تكشف تفاصيل خطيرة عن أعداد المصابين بالإيدز في مصر
مرض الإيذز

وقالت مصادر وزارة الصحة والسكان، بأن مصر الآن تعتبر واحدة من الدول صاحب المعدلات المنخفضة للغاية فيما يتعلق بانتشار مرض الإيذر بين المواطنين في مصر، وذلك بعدما تم الإعلان عن كون عدد المصابين التراكمي من عام 1986 وحتي نوفمبر  من العام الجاري إلى قرابة الـ10 الآف و500 مصاب وذلك بنسبة 0.01 % من المصابين بالفيروس على مستوى العالم.

واوضحت الوزارة، بأنها لديها خطة واضحة المعالم من أجل مواجهة هذا المرض، وتقليل معدلاته إلى أقل من ذلك بكثير، مشيرة إلى كون الخطة تستهدف ان تكون مصر خالية من مرض “الإيذر” وذلك بحلول عام 2030 وذلك ضمن فعاليات البرنامج الوطني لمواجهة الإيدز.

وختم بيان الوزارة ليؤكد بأن عدد المتعايشين بمرض الإيدز في مصر 8 الآف و564 مصاب وذلك طبقًا لإحصائيات الوزارة إلى نهاية شهر نوفمبر 2017، لتصبح نسبة الرجال من بينهم 82% و18% من السيدات.

وقالت وزارة الصحة بأن مراكزها مفتوحة أمام الراغبين في إجراء الفحوصات الطبية المبكرة وذلك ضمن فعاليات مبادرة مصر خالية من الإيدز 2030، والتي تهدف إلى القضاء على انتشار هذا المرض، حيث توفر الوزارة خدمات الفحص المعلمي وذلك من خلال التوسع بمجالات الفحص كخطوة أولية وذلك عن طريق أكثر من 24 مركز للفحص الاختياري مقسمة بين 14 مركز ثابت، 9 مراكز متنقلة في اكثر من 18 محافظة مصرية.

أقرا أيضًا : 

إنفراد.. أخر تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء المصري “شريف إسماعيل”