التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأزهر الشريف يفتح النار على أمريكا بسبب “القدس”
الأزهر الشريف

وجه الأزهر الشريف تحذير إلى الولايات المتحدة الأمريكية على لسان الدكتور “عباس شومان” وكيل الازهر، وذلك بعد أنباء عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، في خطوة من الولايات المتحدة لبداية الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني.

وأشار شومان في حديثه إلى كون يود أن يؤكد بأن القدس كانت ولا زالت وسوف تبقى عاصمة عربية إسلامية حرة إلى حين قيام الساعة، وإن أي محاولات من اجل تغير ذلك بالتأكيد سوف يكون مصيرها الفشل.

واوضح شومان خلال كلمته في مؤتمر “التطرف وأثره على مستقبل التراث العربي” وذلك يعقد صباح اليوم الاثنين، بأن التراث العربي ليس هو المسئول عن المعاناة التي نعيشها عبر العصور من الحملات الصليبية وليس هو المسئول كذلك عن محاولات البعض لزرع كيان صهيوني  في الأراضي العربية وطرد الأطفال والنساء والشيوخ والشباب من أراضيهم.

وأشار وكيل الأزهر، إلى كون الولايات المتحدة والتي تدعي بأنها أكبر دولة ترفع راية الحريات تستعد الىن لنقل سفارتها إلى القدس في محاولة بائسة لتغير الحقيقة التاريخية للقدس، مشددًا على كون الأزهر الشريف سوف يظل متمسكًا بمبادئه في دعم القضية العربية الأولى على مر السنوات “قضية فلسطين” وأنه لن يتخلى عن القدس وعن كونها عاصمة دولة فلسطين.

 

أقرا أيضًا :

وزارة الكهرباء تكشف عن موعد تحويل كافة عدادات الكهرباء إلى “عدادات ذكية”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.