إقالة غسان السليمان من منصبه بسبب مشاركته في افتتاح عرض أزياء نسائي في المملكة

إقالة غسان السليمان من منصبه بسبب مشاركته في افتتاح عرض أزياء نسائي في المملكة
إقالة غسان السليمان من منصبه بسبب مشاركته بافتتاح عرض أزياء نسائي

أقيم عرض أزياء نسائي الأسبوع الماضي في مدينة الرياض خلال افتتاح أكاديمية خاصة للتجميل، وقد أثار هذا العرض جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن جرى تداول مقطع فيديو للعرض، تظهر فيه النساء العارضات بلباس عصري ودون حجاب أمام جمهور مختلط من الجنسين وهو الأمر المخالف للعادات والطابع الديني في المملكة.

عرض أزياء نسائي في السعودية
عرض أزياء نسائي في السعودية

تسبب هذا العرض للأزياء النسائية في إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا يقضي بإعفاء المستشار الدكتور غسان السليمان من منصبه مستشارا في وزارة التجارة والاستثمار وذلك بعد ساعات من ظهور اسمه في السجال الذي دار حول مشاركته في افتتاح عرض الأزياء النسائي الذي أنكر السليمان إقامته ليتبين فيما بعد أنه هو من افتتح الأكاديمية الخاصة للتجميل الذي أقيم عرض الأزياء على هامشه.

بعد أن تصدر موضوع عرض الأزياء النسائي في المملكة اهتمامات المغردين والمدونين السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي، استنكر السليمان إقامة العرض وقال في تغريدة له: “هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة تهدف دائمًا إلى فتح فرص عمل لشباب وشابات الوطن دون أن تشجع أي سلوك من شأنه أن يخدش قيمنا الإسلامية وتقاليدنا الراسخة.. تستنكر الهيئة ما صاحب افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل الأربعاء الماضي في الرياض؛ والذي لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، حيث أن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به”.

وقد أثار إقامة عرض أزياء نسائي في السعودية انقساما بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد للفكرة الجرئية والمعارض لها، وتصدر اسم السليمان الجدل بين السعوديين ولا سيما بعد ظهوره في مقطع  فيديو لحفل افتتاح الأكاديمية كمشرف عليه، وهو يتحدث عن تعاون بين الهيئة الحكومية والأكاديمية الفرنسية، وأبدى استعدادا في تشجيع انطلاق المشروع بالمملكة، في حين يظهر في مقاطع أخرى وهو يلقي كلمة على الحضور.

انتقد السليمان كثيرون من السعوديين بسبب مشاركته في افتتاح الحفل، واستمر الانقسام بين معارض ومؤيد، المؤيدون يرون أن هذه الفعالية أمر طبيعي ويجري في كل دول العالم فضلا عن أحدا لم يُجبر على الحضور، بينما يرى آخرون أنها سابقة وفيها خروج على عادات وتقاليد محافظة تقوم على أسس دينية وقبلية.

لمشاهدة الفيديو والتعرف على تفاصل أكثر حول عرض الأزياء النسائي الذي أثار جدلا واسعا وتسبب بإقالة غسان السليمان المسؤول الحكومي بأمر ملكي اضعط هنا