شاهد بالفيديو … الأمم المتحدة للفنون تنظم معرضا عن الرسول والرسالة بمناسبة المولد النبوى

شاهد بالفيديو … الأمم المتحدة للفنون تنظم معرضا عن الرسول والرسالة بمناسبة المولد النبوى
المولد النبوى الشريف

رصد برنامج 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور بالأمس تنظيم منظمة الأمم المتحدة للفنون معرضاً عن الرسول صلى الله عليه وسلم والرسالة النبوية، وذلك بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوى الشريف .

وقد حضر المعرض الشريف محمد بن على الحسن رئيس ومؤسسة الرابطة العالمية للأنساب الهاشمية وآخرون، وكرمت إدارة المعرض الشخصيات العربية المساهمة فى الحفاظ على التراث النبوى وعلى رأسهم الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء .

إنها المرة العاشرة لقيام المعرض والأولى بمصر

وأشار الشريف محمد بن على رئيس الرابطة العالمية للأنساب العالمية إلى أن هذه السنة العاشرة تقريباً لقيام المعرض والأولى بمصر.

وأوضح الشريف أن فكرة المعرض تكمن فى  تعريف الجيل الجديد فى زمن مواقع التواصل الاجتماعى بالأثار النبوية المحفوظة والسنة النبوية الشريفة .

المعرض يشمل جميع الآثار المتعلقة بالرسول

وأكد الدكتور محمد حمزة إسماعيل أستاذ الآثار والحضارة الإسلامية على أن الآثار النبوية هى آثار موثقة تاريخيا وأثريا، وتشمل كل ما يتعلق بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وتركته وميراثه بعد ماته .

العرض الأول للفيلم الوثائقى “السلام عليك أيها الرسول” بالمعرض

وقد قدمت إدارة المهرجان على هامشه العرض الأول للفيلم الوثائثة ” السلام عليك أيها الرسول ” والذى يوثق تاريخ الآثار النبوية فى العالم .

وذكر الإعلامى مجدى إمام مخرج الفيلم أن التصوير كان صعب قليلا فى الاماكن الحساسة، مثل المسجد النبوى الشريف و محطة القطار الموجودة فى المدينة المنورة، وتابع تحايلنا على ذلك من خلال عمل الجزء الخاص بالجانب الوثائقى فى شكل مشهد تمثيلى .