سياسي «إماراتي» يكشف سبب مغادرة «شفيق» لـ”دبي” ويؤكد: صعد الطائرة في حماية الأمن

سياسي «إماراتي» يكشف سبب مغادرة «شفيق» لـ”دبي” ويؤكد: صعد الطائرة في حماية الأمن
الفريق شفيق في طريق العودة

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات الدكتور “عبد الخالق عبد الله”، في تصريحات له، أن الفريق “أحمد شفيق” قد خالف اتفاقاته مع دولة الإمارات، وهو عدم التدخل في الشأن المصري خلال تواجده بدبي، مشيراً إلى أن هذا السبب الحقيقي وراء مغادرته البلاد والعودة إلى مصر.

حيث نفى “عبد الخالق” في التصريحات، ما أثير حول القبض على ” الفريق شفيق”، مشيراً إلى أنه من قام بترويج هذه الأخبار الكاذبة هي منابر إعلامية مضللة، هدفها إثارة الأزمات مؤكدًا على أن شفيق غادر الإمارات برغبته الحرة ولم يتم القبض عليه.

وتابع؛ ” أن الفريق شفيق جاء إلى الإمارات منذ أربع سنوات بإرادته، وعاش بها معززًا مكرمًا ولم يتم إهانته قط، واليوم غادر الإمارات بكامل إرادته، لأننا لا نقبل أن يعلن ترشحه لرئاسة مصر من دبي، بل عليه أن يفعل ذلك من القاهرة والرجل لم يكن ممنوعًا من السفر في أي وقت طوال مدة تواجده في بلادنا”.

واقرأ أيضاً:

بالصور| مؤيدي «شفيق» يتوافدون على مطار القاهرة لاستقباله.. وشقيقته باكيةً: «محتاجة كلكم تدعوله ربنا يعدي أزمته على خير وتمر عليه بسلام»

عاجل| رويترز: القبض على «أحمد شفيق» في منزله بالإمارات وجار ترحيله إلى مصر

سياسي إماراتي يكشف سبب مغادرة شفيق لـ”دبي” ويؤكد: صعد الطائرة في حماية الأمن

بالفيديو| بكري يكشف سر رسالة «مبارك» لـ «شفيق» قبل إعلان ترشحه للرئاسة الجمهورية.. ويحذره من العواقب

كما أشار إلى أن شفيق قد غادر البلاد في ظل حراسة أمنية، قائلا؛” فالحراسة الأمنية قد سارت معه حتى الطائرة لحمايته من تعرضه لأي اعتداءات، أو يصاب بأي بأذى وبالتالي تصبح الإمارات في حرج وهو مالا نريده”.