بالصور|شفيق في طريقه إلى مصر بعد القبض عليه.. و”قنصوة” محبوس 15 يوما بالنيابة العسكرية

بالصور|شفيق في طريقه إلى مصر بعد القبض عليه.. و”قنصوة” محبوس 15 يوما بالنيابة العسكرية
الفريق شفيق في طريق العودة

اصطحب مسئولين في الإمارات الفريق أحمد شفيق، والذي أعلن عن نيته للترشح في الانتخابات الرئاسية 2018،  إلى طائرة خاصة تتوجه إلى القاهرة.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، فقد قال اثنان من مساعديه أنهم رأوا المسئولين الإماراتيين أثناء توجههم لمنزل شفيق رئيس الوزراء الأسبق في أبو ظبي.

الفريق شفيق يصل القاهرة في غضون ساعات
الفريق شفيق في طريق العودة

في سياق متصل أعلنت دينا عدلي حسين – محامية الفريق شفيق- على صفحتها الخاصة بـ فيس بوك أن الفريق شفيق قد ألقى القبض عليه من قبل السلطات الإماراتية ثم انقطع الاتصال به ولا يوجد لديها أية معلومات حاليا.

في الوقت ذاته قال مسئول إماراتي في بيان له نشر على وكالة الأنباء الإماراتية أن عائلة الفريق شفيق بخير، وأنها لا زالت تحظى بالرعاية الكريمة في الإمارات.

وكان الفريق أحمد شفيق قد توجه إلى الإمارات عقب خسارته للانتخابات الرئاسية عام 2012 أمام خصمه الرئيس المعزول محمد مرسي، وعمل هناك كمستشارا سياسيا لرئيس الدولة العربي للإمارت.

على جانب آخر أعلن المحامي أسعد هيكل الوكيل القانوني الرسمي للعقيد الدكتور المهندس أحمد قنصوة استدعائه من قبل المدعي العام العسكري، وذلك لحضور تحقيقات تجريها اليوم النيابة العسكرية مع “قنصوة”.

اعتقال العقيد قنصوة
العقيد أحمد قنصوة محبوس على ذمة التحقيق

ثم عاد وأعلن منذ دقائق أن النيابة العسكرية قد قررت حبس العقيد أحمد قنصوة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق.

وكان العقيد الدكتور المهندس أحمد قنصوة قد أعلن عن نيته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة 2018، وعرض من خلال فيديو نشره عبر قناته على موقع يوتيوب السيرة الذاتية الخاصة به، واتخذ شعارا لحملته الانتخابية تحت عنوان “هناك أمل”.