التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الجمارك تكشف حقيقة وصول الدولار إلى 10 جنيه مطلع 2018
سعر الدولار في مصر

أكد رئيس مصلحة الجمارك المصرية، مجدي عبد العزيز، في حواره مع الإعلامي “أسامة كمال” في برنامج مساء dmc ليلة الأمس، بأن وصول الدولار إلى 10 جنيهات مطلع العام المقبل، هي شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن حدوث ذلك هو أمر أقرب للمستحيل في الوقت الحالي، مشيرًا إلى كون تحديد سعر الدولار الجمركي هو أمر من اختصاص وزارة المالية وليس مصلحة الجمارك كما يعتقد البعض.

وأشار “عبد العزيز” في حواره إلى كون الجمارك تقوم بالفعل بتطبيق قانون القيمة المضافة، وأنها من المستحيل أن تسمح بحدوث أي تجاوزات بخصوص هذا الأمر، مشددًا على كون إحكام الرقابة الجمركية في مصر في الآونة الأخيرة قد أدى إلى حدوث إنتعاش في العديد من الصناعات المحلية على رأسها صناعة الأساس.

وبسؤاله عن حقيقة زيادة رواتب الموظفين في الجمارك، قال “عبد العزيز”: “أنا واحد من المطالبين بهذا الأمر، وأضم صوتي لصوت كافة العاملين في المصلحة بالمطالبة بضرورة زيادة الحوافز” مشيرًا إلى كون عدد موظفي الجمارك في مصر غير كافي على الإطلاق خاصة في ظل وجود أكثر من 240 منفذ جمركي في كافة انحاء الجمهورية.

وأضح رئيس مصلحة الجمارك المصرية، بأن الفترة الأخيرة قد نجحت المصلحة في الحصول على عدد من الحوافز للمواطنين ربما هو الأكبر في تاريخ مصلحة الجمارك خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا بأن السعى مازال قائم من أجل مطالبة بحوافز أخرى لكافة العاملين داخل المصلحة.

أقرا أيضًا : 

قد يهمك أيضًا

التعليقات