“مصر فايف” ينشر خطوات شراء شقق بنظام التمويل العقاري مدعومة من وزارة الإسكان

“مصر فايف” ينشر خطوات شراء شقق بنظام التمويل العقاري مدعومة من وزارة الإسكان
الإسكان الاجتماعي

من منطلق حرص موقع “مصر فايف” على نشر كل ما يهم قراءه ومتابعيه الكرام ينشر الموقع خطوات شراء وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري من شركات عقارية خاصة، والحصول على دعم من صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان.

ووقع صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان بروتوكولات تعاون مع بعض شركات القطاع الخاص (شركات استثمارية) لدعم العملاء من محدودى الدخل لتمكينهم من شراء وحداتهم والخطوات كالتالي:

– في البداية يتوجه العميل إلى مقر الشركة صاحبة المشروع لدفع مقدم حجز الوحدة وإحضار خطاب بالوحدة المخصصة له.

– يحضر العميل إلى مقر الصندوق لمقابلة خدمة العملاء ولتسليم المستندات المطلوبة ويتم إدخال الملفات على النظام الخاص بالصندوق.

– استيفاء المستندات ضوئيا وإرسالها إلى شركات الاستعلام عبر النظام الآلي للصندوق للاستعلام الميدانى عن جهات العمل ومحال الإقامة الخاصة بالعملاء.

– مراجعة تقارير الاستعلام الواردة من شركات الاستعلام وإرسال المقبول منهم إلى جهات التمويل لبدء العمل ووضع الموافقات الائتمانية على النظام.

– إرسال المقبولين ائتمانيا من جهات التمويل إلى الصندوق على النظام الخاص به لوضع التخصيص المذكور بالخطاب الوارد وإعداد شهادات الصلاحية وإرفاقها على النظام.

– إرسال العملاء الذين تم وضع التخصيص لهم إلى البنوك لإنهاء إجراءات التمويل واستيفاء العقود الثلاثية حيث يتم توقيع المالك كطرف أول بائع والعميل كطرف ثانى مستثمر وجهة التمويل كطرف ثالث ممول.

– إرسال العقود الثلاثية الموقعة إلى الصندوق على النظام لمراجعة القيم المالية بها وإعداد مذكرات الدعم.

– صرف شيكات الدعم باسم جهات التمويل ولصالح المواطنين خصما من ثمن الوحدة.

– الحد الأقصى للدعم للمستفيدين يبلغ 25 ألف جنيه.

– تقوم جهات التمويل باعداد شيك كامل بثمن الوحدة (مقدم العميل المدفوع طرفهم + التمويل الممنوح + الدعم المقدم من الصندوق) وإرساله للشركة والاتصال بالعملاء للتسليم سواء بواسطة الشركة أو بواسطة جهات التمويل.