التخطي إلى المحتوى
شاهد.. أول تعليق من الحكومة المصرية حول ترشح “أحمد شفيق” للرئاسة
حملة أحمد شفيق رئيسًا لمصر

في أول تعليق رسمي من قبل وزارة الخارجية المصرية، على لسان الوزير “سامح شكري” حول ترشح الفريق أحمد شفيق لانتخابات الرئاسة المصرية، قال الوزير بأنه القانون المصري لا يمانع أي مواطن من الترشح للإنتخابات في حالة توفر كافة الشروط القانونية المطلوبة من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وأشار وزير الخارجية في بيان للوزارة صدر صباح اليوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر، بشأن ترشح شفيق للرئاسة، بأن هناك حالة واحدة فقط تمنع الفريق “أحمد شفيق” من خوض الانتخابات المقبلة، مؤكدًا بأن تلك الحالة هي صدور حكم قضائي ضد المرشح.

وأوضح بيان الخارجية بأن القانون يعطي الحق للمواطن بأن يترشح لأي منصب في الدولة طالما كانت لديه المؤهلات ومنطبقة عليه الشروط المطلوبة في هذا المنصب، وأن الدولة لن تقف ضد أي مرشح أو في صف أي مرشح آخر.

ويذكر أن رئيس الوزراء السابق “أحمد شفيق” قد أعلن في منتصف هذا الأسبوع بانه ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك بعدما يعود إلى مصر في وقت قريب للغاية، وتم إذاعة ذلك عبر فيديو قصير لشفيق على قناة الجزيرة القطرية، وبعدها بأيام غادر شفيق الإمارات ليتوجه إلى العاصمة الفرنسية “باريس” في زيارة لم يتم تحديد موعد نهايتها حتى هذه اللحظة ولكن من المتوقع أن تستمر طويلًا.

والجدير بالذكر، إنه وحتي هذه اللحظة قد أعلن ثلات مرشحين عن نيتهم الترشح لانتخابات الرئاسة، كان أولهم هو المحامي الحقوقي خالد علي، واللواء في الجيش المصري “أحمد قنصوة” وأخيرًا الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق.

 

 

أقرا أيضًا : 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات