نصائح للمُقبلين علي سن العشرين
سن العشرين

تمُر الأيام والسنين سريعاً ونكبر بها ونتعلم الكثير مِن التجارب التي مر بها غيرنا، ويتعلم غيرنا أيضاً مِن التجارب التي مررنا بها نحن، لسنا سوي رسائل كُلنا نحمل رسالة نوصلها لغيرنا دون علم منا بذلك، كلما كبرنا كلما أدركنا المسؤليات الكبيرة التي تتنظرنا ولحظتها نحتاج إلي مِن يقدم لنا نصيحة، لذلك اليوم سنتحدث عن نصائح للمُقبلين علي سن العشرين.

 

ويُعد ذلك السن هو أحد أهم المراحل التي يمر بها الإنسان حيث يكون في النصف مابين أنه كان طفل ومراهق بالأمس كُل مايشغل باله هو اللعب والتنزه والتسليه، واليوم يجب عليه أن يبدأ في تحمل المسؤلية والإعتماد علي نفسه في الكثير مِن الأمور، لذلك يُمثل هذا العمر إحدي المحطات المُهمة التي نمر بها بالإضافة إلي أنه في ذلك العمر نكون غير مستقرين بكُل تقلباتنا وأفكارنا.

 

نصائح المُقبلين علي سن العشرين

يجب علينا جميعاً بأن نبدأ بتعلم كافة أساسيات الحياة مِثل الطهي والإعتماد علي النفس، عند وصولنا إلي عتبه العشرين وذلك بهدف أن يساعدنا ذلك في أن نكون مُستقلين وأن نعيش مِن أجل أن نسعي لتحقيق أهدافنا.

  • تعلم الطهي،إبدأ في تعلم الطهي جرب الآكلات البسيطة التي لاتستغرق الكثير مِن الطهي أوقوم بفتح إحدي قنوات اليوتيوب، التي تكون مُخصصة في الطبخ وإبدء في التجربة وحاول الطهي حتي تصبح متقن لذلك، وتوقف عن الإعتماد علي الآخرين في ذلك.
  • إدارة المصروف الشخصي تعلم الإدخار والمحافظة علي بعض المال مِن مصروفك الشخصي، وترشيد إستهلاكك للأموال وقم بشراء علبه مُدخرات مِن أجل البدء في توفير بعض المال وستري أنك بعد مدة مِن الزمن ستري أنك إستطعت جمع مبلغ مُعتبر.
  • قارن الأسعار قبل شراء أي سلعة قم بمقارنة الأسعار في عدة أماكن حتي تري الأنسب لك.
  • تعلم مهارات النجاة حتي لاقدر الله تستطيع النجاة في حالة حدوث أي مواقف عصيبة مثل حوادث السيارات أوالوفيات أوحدوث أية أعطال في أماكن مجهورة أوبعيدة، بالإضافة أيضاً إلي التعلم لكيفية حماية نفسك مِن الحيوانات الأليفة.
  • تعلم مهارات الدفاع عن النفس.
  • إشترك في الأنشطة الطلابية بجامعتك وذلك لإنشاء شبكة علاقات قوية، لأنه لا يمكنك جلب مِثل هذه العلاقات بعد الجامعة.
  • إذا كُنت تعرف ماهو شغفك في الحياة، إبدء بالعمل عليه وتطويره وفي حالة لم تكن تعرف ماهو جرب المحاولة في مجالات أخري وكثيرة حتي تصل إلي ماهو شغفك.
  • حاول الإستقلال مادياً عبر أن يكون لديك مشروعاً خاص بك أوعمل يدر دخلاً لتوفير نفاقتك، دون الحاجة إلي الطلب من الأهل.
  • جرب السفر خارج بلدك إذا كانت تتوافر لديك القدرة المادية لذلك، وإذا لم تتوافر لديك فجرب السفر بداخل بلدتك وإستكشف معالمها.
  • إحضر عدة كورسات وورش عمل لمجالات مٌختلفة غير مجالك، لاتعرف ماتحمله هذه الورش لك ولا تحصر معرفتك بمجال واحد.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.