التخطي إلى المحتوى
دليلك الخاص للعناية ببشرتك في فصل الشتاء وحمايتها من الجفاف
العناية بالبشرة

نحن الأن على مشارف فصل الشتاء و الانخفاض في درجات الحرارة مما يتسبب في جفاف البشرة، وهو الأمر الذي تعاني منه الكثير من الفتيات والسيدات، لذلك نقدم الأن لكل سيدة وفتاة دليلها للعناية ببشرتها في فصل الشتاء وحمايتها من الجفاف والتشقق من خلال بعض الخطوات البسيطة ،والتي يجب ان تكون روتين يومي لتحافظ على نضارة وتألق بشرتها.

الروتين اليومي للعناية ببشرتك خلال فصل الشتاء :

  • اولى خطوات العناية بالبشرة هي تناول الماء بوفرة، حيث يقل الشعور بالعطش نتيجة لبرودة الجو، وهو ما يؤثر سلبا على نضارة وتألق بشرتك، حيث ان الماء يعمل على ترطيب البشرة، وكذلك تنقية الجسم من السموم والتي تسبب شحوب البشرة، ومع تناول كمية وفيرة من الماء تعود للبشرة نضارتها مرة اخرى.
  • تصبح البشرة حساسة للغاية في فصل الشتاء، نظرا للبرودة المحيطة بنا لذلك يجب الاهتمام بوضع كريمات الترطيب المناسبة للبشرة من حين لأخر: ويمكنك اختيار الكريم المناسب لنوع بشرتك، واستخدام كريم النهار وكريم الليل لإعادة الترطيب لبشرة ،والذي يزيد الحاجة إليه مع برودة الجو.

  • من أكثر المناطق التي تتأثر ببرودة الجو وتعاني من التشقق والجفاف هي الشفاه، لذلك يجب أن تحرصي على استخدام مرطب للشفاه مرتين يوميا على أقل تقدير.
  • يجب عمل تقشير كامل للجسم مرة اسبوعيا على اقل تقدير في فصل الشتاء، للتخلص من الجلد الميت واعادة الحيوية للبشرة، وذلك عن طريق عمل ماسك تقشير للبشرة
  • التعرض لأشعة الشمس من الأمور الهامة والضرورية للبشرة، ولكن لا يجب ان يكون الامر بشكل مباشر، حتى لا تتضرر البشرة من الاشعة الضارة للشمس، لذلك يجب الحرص على استخدام كريمات واقية من اشعة الشمس الضارة قبل التعرض للشمس بما لا يقل عن نصف ساعة.
  • يجب ايضا التقليل من المشروبات التي تحتوى على نسبة مرتفعة من الكافيين، حيث يعمل الكافيين على زيادة جفاف البشرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات