موعد قرعة كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة وكيفية إجرائها

موعد قرعة كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة وكيفية إجرائها
كأس العالم،قرعة كأس العالم 2018،موعد قرعة كأس العالم 2018،بي ان سبورت،القنوات الناقلة

اقترب موعد إجراء قرعة كأس العالم 2018، حيث بدأ العد التنازلي لمعرفة ما ستؤول إليه قرعة كأس العالم، وذلك بدء إنهاء الاستعدادات لسحب قرعة كأس العالم “روسيا 2018″، فخلال حفل كبير منقول عبر القنوات الفضائية سيتم توزيع المنتخبات المتأهل لبطولة كأس العالم إلى 8 مجموعات.

موعد قرعة كأس العالم 2018

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس العالم 2018 يوم الجمعة القادم الموافق الأول من شهر ديسمبر 2017، وذلك في في قصر “الكرملين” الذي يتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن يتولى تقديم مراسم الحفل غاري لينيكر هداف مونديال 1986 والإعلامية الروسية ماريا كوماندنايا، وسيشارك ثمانية من اللاعبين السابقين هم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والبرازيلي كافو والايطالي فابيو كانافارو والاسباني كارليسبويول والفرنسي لوران بلان والانكليزي غوردون بانكس والأروغوياني دييغو فورلان، بالاضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2018

كما تم تخصيص 4 قنوات فضائية تابعة لشبكة بي ان سبورت لنقل حفل سحب قرعة كأس العالم 2018، وتلك القنوات هي:”القناة الإخبارية HD وHD1 باللغة العربية، وHD11 باللغة الإنكليزية، وHD14 باللغة الفرنسية، وكذلك على beIN CONNECT”.

حيث ستبدأ تغطية الحفل من الحادية عشر صباحا بتوقيت السعودية، حيث سيتم عرض عدة تقارير وثائقية عن المنتخبات العربية المتأهلة لمونديال 2018 مثل:”المغرب وتونس ومصر والسعودية”.

طريقة سحب قرعة مونديال روسيا 2018

تتم عملية سحب المنتخبات من خلال 4 أوعية على التوالي، حيث تبدأ القرعة بتوزيع الوعاء الأول على المجموعات السبع المتبقية، وأول منتخب يتم سحبه ينتقل إلى المجموعة الثانية، ثم يتم سحب اسم المنتخب الثاني ووضعه بالمجموعة الثالثة وهكذا.

تتغير المعايير في الوعاء الثاني، إذا أنه في حالة  سحب أحد المنتخبات الأميركية الجنوبية الباقية (البيرو، الأوروغواي وكولومبيا) وكان دور أحدى مجموعتي البرازيل والأرجنتين فإنه يتجه مباشرة للمجموعة التي تليها، ولدى سحب منتخب أوروبي يضاف للمجموعة السابقة.

بالمسبة للوعاءين الثالث والرابع فالأمر هو نفسه، مع العلم أنه لا يمكن لمنتخب صربيا أن يقع في مجموعة تضم منتخبين أوروبيين، ولا يمكن لأحد المنتخبات الآسيوية أن يكون في مجموعة واحدة مع إيران، وكذلك الأمر بالنسبة للفرق الإفريقية.