الأرصاد.. انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات للمواطنين لتجنب وقوع حوادث على الطرق اليوم وسقوط أمطار ونشاط للرياح على المناطق التالية

الأرصاد.. انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات للمواطنين لتجنب وقوع حوادث على الطرق اليوم وسقوط أمطار ونشاط للرياح على المناطق التالية

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن تتجه درجات الحرارة إلى الانخفاض التدريجي، اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 22 درجة، مقارنة بـ 23 درجة تم رصدها اليوم الأربعاء.

كما توقع الخبراء، أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على خليج السويس، وعلى البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر.

وحذر الخبراء من تكون الشبورة المائية الكثيفة في الساعات المتأخرة من الليل، والساعات الأولى من صباح اليوم، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، والتي تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مناشدين المواطنين وخاصة قائدي المركبات والسيارات، بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة تجنبا لعدم وقوع حوادث.

وبالنسبة لحالة الطقس، فقد توقع خبراء الهيئة أن يسود طقس مائل للدفء، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى محافظات شمال الصعيد، ودافئ على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ومائل للبرودة في أول الليل وبارد في آخره على كافة الأنحاء، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط أمطار على السواحل الشرقية، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى14 درجة والعظمى 22 درجة، وعلى الإسكندرية 13 درجة والعظمى 21 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 12 درجة والعظمى 21 درجة.