روسيا تستعد لإطلاق شبكة إنترنت خاصة بها

روسيا تستعد لإطلاق شبكة إنترنت خاصة بها

قامت الحكومة الروسية بالكشف عن خططها مِن أجل تطوير شبكة إنترنت مُستقلة، بإمكانها العمل بشكل مُنفصل عن أسماء النطاقات الأخري المُستخدمة في باقي أنحاء العالم، وخلال أحد الإجتماعات التي تم عقدها مؤخراً بمجلس الأمن الروسي، قام المسؤلون بمناقشة هذه المبادرة والتي تهدف إلي توفير بديل لنظام أسماء النطاقات العالمي، مدعين بأن هذه الخطوة بإمكانها حماية روسيا وعدة دول أخري وذلك في حالة وقوع هجوم إلكتروني ذو نطاق واسع.

ووفقاً لتصريحات موقع “DefenseOne” يقول أن هذه الخطة البديلة، ليست سوي إلا حيلة جديدة مِن روسيا، لمساعدتها في شن هجمات إلكترونية علي نطاق أوسع مِن ذي قبل.

مِن الجدير بالذكر أن الرئيسي الروسي ” فلاديمير بوتين ” يهدف إلي أن تقوم روسيا بالإنتهاء مِن تنفيذ هذا المشروع في الواحد مِن أغسطس 2018، بالإضافة إلي أن الإنترنت المُستقل الخاص بروسيا يهدف أيضاً إلي تغطية دول ” Brics” وتضم هذه القائمة كلاً مِن “روسيا،الهند،الصين،جنوب أفريقيا”، وسيتم العمل بهذا المشروع خارج سيطرة المُنظمات الدولية.

وفي الإجتماع الذي تم عقده مُسبقاً في شهر أكتوبر الماضي مِن العام الجاري تحدث أعضاء المجلس، بأن هذه الخطة مِن شأنها أن توفر إنترنت مستقل للحكومات الوطنية، مِن أجل تمكينها مِن السيطرة علي إستخدام شبكة الإنترنت، وذلك بعدما زادت القدرات لدي الدول الغربية علي قيامها بعمليات هجومية، وتُعد مثل هذه العمليات بمثابة تهديداً خطيراً لأمن روسيا.

وفى الماضى أصر المسئولون الروس على أن الأمة لا تسعى إلى الانفصال عن الإنترنت العالمى، بل تحميها فقط من التأثير الخارجى المحتمل.

وقد أصر المسؤلون بروسيا في الماضي بأنهم لايهدفون إلي أن يقومون بالإنفصال عن الإنترنت العالمي، بل إن هذه الخطوة مِن أجمل حماية دولتهم مِن أي تأثيرات خارجية مُحتملة.