التخطي إلى المحتوى
بدء موسم عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وتجهيزات المملكة لاستقبال المعتمرين
المولد النبوي

بدأت المملكة العربية السعودية في التجهيزات السنوية، لوفود المعتمرين في موسم عمرة المولد النبوي للعام 1439 هـ حيث قامت وزارة الحج و العمرة بالمملكة، بسن مجموعة جديدة من القوانين من أجل تنظيم رحلات العمرة، لهذا العام و قد جاءت هذه القوانين، بناء على تعليمات من خادم الحرمين الشريفين، من أجل تقديم أفضل مستوى من الخدمات لزوار البيت الحرام.

و قد كانت الوزارة قد حددت توقيت عمرة المولد النبوي العام الماضي، خلال فترة زمنية قصيرة مدتها ثلاثة أشهر فقط، و لذلك و من المتوقع أن يتم مد تلك الفترة هذا العام، لتصبح أطول من الأعوام السابقة، لكي تقوم شركات السياحة بتنظيم رحلات العمرة، وعمل برنامج شامل، لزيارة كافة المزارات الدينية بالمدينة المنورة، ومكة المكرمة ، وكذلك لتحديد الأسعار بصورة تتناسب مع برنامج الرحلة.

تجهيزات المملكة العربية السعودية لاستقبال المعتمرين هذا العام :

قام السيد محمد بن صالح طاهر وزير الحج والعمرة، بالإعلان عن استعدادات المملكة لاستقبال، ما يقرب من 6.7 مليون معتمر هذا العام ،و ذلك من خلال عدة خطوات هامة وهي:

  • تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة الخاصة بدخول المملكة،عن طريق التأكد من سلامة،تشغيل المسار الإلكتروني المخصص لخدمات المعتمرين.
  •  تم تخفيض سعر تأشيرة العمرة،هذا العام من 2000 ريال إلى 200 ريال.
  • بدء تفعيل عدة أنظمة جديدة،داخل شركات العمرةوالتي تقوم بعملها في 100 دولة، و يعمل بها ما يقرب من 4000 وكيل.

ميعاد حجز عمرة المولد النبوي الشريف 1439 هـ  :

قامت لجنة الحج و العمرة بالاتفاق مع الجانب السعودي المختص، لتنسيق بدء الحجز لرحلات العمرة لهذا الموسم،وقد نتج عن تلك الاتفاقية أن يبدأ الحجز، اعتبارا من يوم الخميس، المقبل الموافق 30 من شهر نوفمبر للعام 2017 م.

قد يهمك أيضا

التعليقات