التخطي إلى المحتوى
هل اندلعت الحرب العالمية الثالثة؟ كوريا تتحدى الجميع وتطلق أول صواريخها تجاه اليابان
صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، كشفت المصادر الإعلامية في اليابان، بان كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخًا باليستيا بعيد المدي تجاه الحدود مع اليابان، في الوقت الذي أكدت فيه كوريا الشمالية صحة تلك الواقعة حسبما أفادت وكالات أنباء محلية وعالمية هناك.

وأشارت المصادر، بأن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه من قاعدة عسكرية في كوريا الشمالية، قد حلق  فوق اليابان لمدة تزيد عن 50 دقيقة كاملة قبل أن يسقط في البحر قرب الشواطئ اليابانية.

وحتي هذه اللحظة لا توجد أي معلومات أو تأكيدات رسمية من قبل الحكومة في اليابان حول ما إذا كان الصاروخ قد سبب خسائر مادية أو بشرية لدى الجانب الياباني، وكذلك لا توجد معلومات حول ما إذا كان هناك رد فعل من قبل طوكيو تجاه هذا الأمر في الفترة المقبلة أم لا.

ويذكر ان هناك عدة مناوشات دائرة بين كوريال الشمالية من جهة وبين اليابان والمدعومة من الولايات المتحدة من جهة أخرى، وهو الأمر الذي ظهر واضحًا خلال اجتماعات القيادة الامريكية برئاسة دونالد ترامب مع مسؤولين بارزين في اليابان من أجل إيجاد حل للقلق الذي تثيره كوريا الشمالية في الجزء الجنوب الشرقي من قارة آسيا.

وفي أول رد فعل من قبل القيادة العليا في الولايات المتحدة حول إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ تجاه الحدود اليابانية، فقد أكدت التقارير بأن أمريكا قد هددت بأنها قد تستخدم حلول أخرى من أجل مواجهة ما تفعله كوريا الشمالية من انتهاكات بشأن جيرانها وأخرها الصاروخ الباليستي الذي قذفت بيه كوريا السواحل اليابانية.

أقرا أيضًا : 

قد يهمك أيضًا

التعليقات