أغرب 5 “مخالفات” في العالم.. تعرف عليها

أغرب 5 “مخالفات” في العالم.. تعرف عليها

بعض الدول تفرض مخالفات على أفعال قد تكون عادية في بلدك ولكنها تعد في بلدهم أفعال يجب أن يتم محاسبة من قام بها ونرصد من بينها أغرب 5 مخالفات في العالم، والتي تعد الأكثر غرابة على مستوى العالم.

  • تناول الشوكولاتة

في القرن التاسع عشر كان هناك قانون في بريطانيا لا يسمح للمرأة بأن تتناول الشوكولاتة في المواصلات العامة، لكن هذا القانون تم إلغاؤه فيما بعد.

  • ضريبة التلفزيون

تفرض فنلندا ضريبة على التلفزيون، ويدفع الفنلنديون ضريبته في حال امتلكوا تلفزيون أو حتى في حال عدم امتلاكه أيضًا.

  • الملابس الداخلية

ومن المخالفات الغريبة أيضًا ما يتم فرضه بسبب الملابس الداخلية فمن غير القانوني في تايلاند أن تخرج من منزلك دون ارتداء ملابس داخلية، ويعاقب القانون التايلندي المخالفين بدفع غرامة.

  • مضغ العلكة

في سنغافورة قد يتسبب مضغ العلكة في سجن الشخص حيث أنه هناك قانون يمنع مضغ العلكة بشكل حازم وذلك منذ عام 1992، بالإضافة لحظر استيرادها ولكن هناك حالة وحيدة يتم السماح فيها بمضغ العلكة هي علكة النيكوتين، حيث يمكن الحصول عليها من خلال وصفة الطبيب.

وكذلك يتم دفع غرامة تُقدر بـ 500 دولار في حالة بصقها في الشوارع، ويرجع سبب ذلك في التكاليف التي تخسرها الحكومة لإزالة آثار العلكة من الشوارع.

  • حقوق الكلاب

أما في ولاية أوكلاهوما الأميركية فمن الممكن فرض غرامة عليك وأن تتعرض لعقوبة السجن، إذا قمت بعمل تعبيرات قبيحة أو عابسة للكلاب.