التخطي إلى المحتوى
الفيفا يعلن نتائج “القرعة العشوائية”.. مجموعة الفراعنة سهلة والسعودية في مجموعة الموت
قرعة المونديال 2018

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” منذ قليل عن نتائج القرعة التجريبية والتي أجراها قبل ساعات قليلة من القرعة الرسمية والمقرر إقامتها في قصر الكرملين في قلب العاصمة الروسية موسكو في الأول من شهر ديسمبر المقبل.

أوقعت القرعة التجريبية، منتخب مصر في مجموعة سهلة نسبيًا، حيث جاء الفراعنة في مجموعة ضمت كلًا من البلد المضيف روسيا وسويسرا وأستراليا، في حين جاء المنتخب السعودي برفقة منتخب عربي آخر وهو منتخب تونس في مجموعة نارية مع منتخبات فرنسا وإنجلترا.

وفي حين جاء المنتخب العربي الرابع في المونديال، منتخب المغرب، في مجموعة ضمت كلًا من الأرجنتين والمكسيك وكذلك منتخب السويد.

ويذكر أن قوانين الاتحاد الدولي تنص على عدم وقوع أي منتخبين من قارة واحدة في مجموعة واحدة في المونديال باستثناء قارة أوروبا والتي يمكن أن يتواجد منتخبين منها في نفس المجموعة خلال الدور الأول من كأس العالم، لذلك فمن المستحيل أن يلعب منتخب مصر مع أي منتخب أفريقي خلال دور الـ32 من البطولة.

وننشر لكم في “مصر فايف” نتائج القرعة التجريبية التي قام بها الاتحاد الدولي لكرة القدم :

قرعة المونديال
القرعة التجريبية

 

وفي السياق ذاته، قالت المصادر من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، بان مجلس إدارة الاتحاد قد قرر سفر 7 من أعضاء المجلس ومن الجهاز الفني للفراعنة من أجل أن يكونوا متواجدين في قلعة الاحتفال المخصص لإجراء القرعة الرسمية للبطولة الأهم في عالم كرة القدم، وهذا بالإضافة إلى تواجد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس هاني أبو ريدة والذي سيكون متواجد في روسيا بفضل منصبه كعضو في المكتب التنفيذي للفيفا وليس بسبب منصبه في الاتحاد المصري.

وفي سياق منفصل، أكد “إيهاب لهيطة” مدير المنتخب المصري عن كون حتى هذه اللحظة لم يتم الإتفاق على إقامة أي مباراة ودية للمنتخب ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم، مؤكدًا بأن كافة المباريات الودية سوف يتم تحديدها فور معرفة ما سوف تسفر عنه القرعة.

ويذكر أن حتي هذه اللحظة قد تلقى منتخب مصر 4 عروض من أجل مواجهة منتخبات عالمية في مباريات ودية قبل بداية المونديال،وهي منتخبات السويد والولايات المتحدة ونيجيريا والدنمارك، ولكن تبدو بأن ودية نيجيريا مستبعدة بالنسبة للجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر والذي لا يرغب في مواجهة أي منتخب أفريقي قبل مونديال روسيا 2018

 

أقرا أيضًا : 

قد يهمك أيضا

التعليقات