التخطي إلى المحتوى
“التعليم” تؤكد وضع نظام تقييم جديد لطلاب الثانوية العامة

حث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، على ضرورة تبادل الخبرات والجهود بين مصر والسعودية في مسألة التعليم، موضحًا أن تبادل الخبرات بين البلدين في مجال التعليم يعد أمرا ضروريا.

وذكر وزير التربية والتعليم الفني، أثناء الزيارة التي قام بها، اليوم الإثنين، للمركز القومي للامتحانات بالمقطم، أن هناك مشروع موحد بين التعليم العالي والتربية والتعليم وهو مشروع تقييم طلاب الثانوي العام، كما شاركه في تلك الزيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

فيما قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، أن المشروع يتطرق لعدة محاور تتمثل في مسائل القبول بالجامعات وامتحانات القدرات وترقية امتحانات الثانوي بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات بالمملكة العربية السعودية.

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني ، أن مشروع قياس الطلاب يبدأ من الصف الأول ثانوي عن طريق بنوك الأسئلة وذلك من خلال مساعدة التعليم العالي، وأضاف شوقي أيضًا أن المركز يحقق التعاون بين جهات كثيرة.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني أنه يتم حاليا إعداد بنوك أسئلة لقياس مهارات جديدة مستهدف تدريب الطلاب عليها ومن المتوقع إجراء تجارب لتدريب الطلاب علي أسلوب التقويم الجديد لطلاب الثانوية العامة الفصل الدراسي الثاني.

الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد حضور الأمير فيصل بن عبد الله المشارى آل سعود رئيس المركز الوطنى للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية، والدكتورة رمضان محمد رمضان مدير المركز القومى للامتحانات.

 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات