إجراءات أمنية مشددة واستنفار أمني.. والسبب منجم السكري

إجراءات أمنية مشددة واستنفار أمني.. والسبب منجم السكري
منجم السكري

إجراءات أمنية مشددة يشهدها مطار القاهرة الدولي، واعلان حالة الاستنفار الأمني بقرية البضائع، تأتي تلك الإجراءات ضمن إطار عمليات تأمين خاصة بالمنجم، وذلك لتأمين وصول أكثر من 220 كيلو جرامًا من الذهب الخالص، الذي تم استخراجه من منجم السكري، لسفره إلى كندا لتنقيتهم الشوائب، وفي السياق ذاته أعلن مصدر مطلع بالمطار، أن الذهب قادم على متن طائرة خاصة، أقلعت من مطار مرسى علم، وتم تفريغ الذهب تمهيدًا لنقله إلى كندا لتتم تنقيته، وقد اشرف مندوب من مصلحة الدمغة والموازين على الأمر.

منجم السكري هو منجم ذهب مصري يقع في منطقة جبل السكري الموجودة في النوبة، و يعد من أكبر 10 مناجم الذهب على مستوى العالم، وفي تصريح سابق له أعلن رئيس شركه السكري أن المنجم ينتج 350 كيلو ذهب أسبوعيا، أي ما يقدر بنحو 80 كيلو ذهب يوميا، حجم التصدير الأسبوعي يتراوح بين 350 إلى 400 كيلو ذهب يسافر إلى كندا ليتم تنقيته.

يذكر انه تم تأسيس شركة السكري عام 2005، وهي شركة مساهمة بين مصر و استراليا، بناء على اتفاقيه بين الشركة و الحكومة عام 1994، ويطمح منجم السكري إلى زيادة الاحتياطي من الذهب إلى 30 مليون أوقيه.
وفي السياق ذاته أعلنت الشركة المسؤلة عن منجم السكري، في شهر نوفمبر الجاري، إن هيئة الثروة المعدنية، التابعة لوزارة البترول، قد تسلمت حوالي 12.2 مليون دولار، كدفعة أولي من أرباح منجم السكري عن شهر أكتوبر الماضي.