التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي اليوم بالبنوك والسوق السوداء الجمعة 13/7/2018
الريال السعودي

نتابع معا أعزائنا متابعي موقع مصر فايف، النشرة الاقتصادية التي تتضمن سعر الريال السعودي اليوم الجمعة الموافق 13/7/2018 على مستوي البنوك والسوق الموازي، وعلى الرغم من حالة الاستقرار التي يعيشها سعر الريال منذ فترة طويلة إلا أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة، أن يرتفع سعره، وذلك تزامنا مع اقتراب موسم الحج والعمرة كل عام والجميع بخير، وإليكم عرض تفصيلى لأحدث سعر للعملة السعودية اليوم.

سعر الريال اليوم بالبنوك المصرية

استمرار حالة الاستقرار في سعر الريال السعودي اليوم الجمعة، في البنوك ، والسوق السوداء، واحتل بنك HSBC المركز الأول لأعلى سعر شراء بين البنوك، بسعر 4.78 جنيه، و بنك الاسكندرية  الأفضل للبيع بسعر 4.77 جنيه.

 

سعر الريال السعودي بالسوق السوداء

يفضل الغالبية العظمة الان التعامل مع البنوك لتغير العملات الاجنبية المختلفة، ومنها الريال السعودي وذلك بعد رفع البنوك لسعر البيع والشراء، ليقضي بشكل كبير على السوق السوداء، ولكنها تنشط بشكل كبير وملحوظ خلال العطلة الرسمية للبنوك، ولقد سجل سعر الريال السعودي اليوم بالسوق السوداء سعر 4.90 جنيه للشراء، وللبيع سعر5:00 جنيه مع ملاحظة اختلاف السعر من منطقة لأخرى، حسب كمية العرض والطلب.

أحدث أسعار الريال السعودي اليوم

 

 

 

نبذه عامة عن العملة السعودية

  • أن كلمة الريال في الحقيقة، شبيه بأحد الكلمات الأسبانية وهي رويال والمقصود بها الملكي، ولقد وجد الريال في المنطقة العربية قبل أن تأسس المملكة العربية السعودية، منذ أوائل بدايات القرن العشرين، وقبل ظهور الريال كان التعامل بصكوك معدنية يطلق عليها تالر ماريا تيريزا كانت تلك العملة المستخدمة في التجارة، وكان يعرف ايضا باسم الريال الفرنسي.
  • خلال عام 1925 كانت العملة عبارة عن ربع قرش، ونصف قرش ومع الوقت أصبح هناك ربع ريال، والنصف والريال، بعد ذلك تم استبدال القرش بالهللة، فالريال يتكون من 100 هللة.
  • خلال عام 1953 أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي  لأول مرة عملة ورقية بقيمة 10 ريال.

 

 

قد يهمك أيضا

التعليقات