التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وزيادة نموه

مشكلة تساقط الشعر أصبحت من المشاكل التي يعاني منها العديد من الناس، وأحيانا تتسبب هذه المشكلة في إحراج من يعانون منها لأن كما نعلم جميعاً أن الشعر يعتبر من مظاهر الجمال لدى الإنسان وخاصة النساء، ومن أكثر أسباب تساقط الشعر هي : التوتر والضغط وارتفاع ضغط الدم والحمل والولادة والخلل في مناعة الجسم أو الغدة الدرقية ومرض سعفة الرأس.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

أفضل الوصفات المجربة لعلاج تساقط الشعر:

  • وصفة زيت الزيتون : يساعد تدليك الشعر بزيت الزيتون في زيادة تدفق الدم الذي يصل إلى الرأس، ويتم ذلك من خلال وضع القليل من الزيت على فروة الرأس مع التدليك المستمر وبعدها يترك الزيت على الرأس لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • وصفة زيت جوز الهند : تعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية، التي تساعد في الحفاظ على الشعر وزيادة نموه من خلال تدليك فروة الرأس بالزيت بشكل منتظم وستلاحظ التحسن بعد ذلك.
  • وصفة البصل : تساعد هذه الوصفة في التخلص من مشكلة تساقط الشعر حيث أن البصل يحتوي على مادة الكبريت التي تساعد في نمو شعر الإنسان، لاستخدام هذه الوصفة نقوم بعصر البصل جيداً وتدليك فروة الرأس بعصير البصل وبعد ذلك نتركه على الرأس لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو جيداً.
  • وصفة الثوم : نضع القليل من الثوم في كمية من زيت جوز الهند ثم نضع الخليط على نار هادئة حتى يغلي، وبعد ذلك نتركه حتى يبرد تماماً وندلك فروة الرأس به ونترك الخليط على فروة الرأس بعد التدليك لمدة نصف ساعة وبعدها نقوم بتكرار هذه العملية مرة كل يومين لكي نحصل على نتائج جيدة.
  • وصفة أزهار الكركديه : الكركديه من النباتات التي تحتوي على مواد مفيدة تساعد في علاج تساقط الشعر وفي علاج القشرة والشيب الذي يصيب شعر الإنسان، لاستخدام هذه الوصفة نقوم بوضع الكركديه في الماء على النار حتى يغلي وبعد ذلك نضعه على فروة الرأس ونتركه عليها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • وصفة الفلفل الأسود مع بذور الليمون : يتم طحن البذور مع الفلفل وبعد طحنها نقوم بوضعها على فروة رأسناً ونتركها لمدة 20 دقيقة.
  • وصفة الحلبة : نضع الحلبة في الماء ثم نضعها على النار حتى تغلي جيداً، ونضعها بعد ذلك على فروة رأسناً ونتركها لمدة ربع ساعة ونغسل شعرنا بالشامبو.
  • وصفة الشاي الأخضر : نضع ملعقتين من الشاي الأخضر في كوب من الماء ونضع الماء على النار حتى يغلي، ونتركه حتى يبرد وبعد ذلك نقوم بوضع ماء الشاي الأخضر على فروة رأسناً ونتركه لمدة 50 دقيقة ونغسل شعرنا جيداً.

قد يهمك أيضًا

التعليقات