عاجل.. الحكومة تعلن موقف البنوك من أجازة يوم الخميس المقبل

عاجل.. الحكومة تعلن موقف البنوك من أجازة يوم الخميس المقبل
البنك المركزي المصري

بعدما تردد أنباء حول كون يوم الخميس المقبل، وهو يوم أجازة رسمية لكافة المصالح الحكومية بما فيهم البنوك، كان يتوجب علينا البحث عن مصدر تلك الأخبار، وهل بالفعل ستكون البنوك المصرية في أجازة يوم الخميس المقبل بمناسبة المولد النبوي الشريف أم لا؟

ولكن الأخبار الرسمية قد جاءت الآن من قبل البنك المركزي المصري والذي أعلن بشكل نهائي بأن يوم الخميس المقبل سيكون يوم أجازة رسمية في كافة البنوك المصرية مشيرًا إلى كون العمل سوف يستأنف في البنوك منذ الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الأحد الموافق الثالث من شهر ديسمبر.

وقالت المصادر بأن أجازة البنوك في يوم الخميس المقبل قد جاءت بعد قرار الحكومة المصرية باستبدال أجازة المولد لتصبح يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر بدلًا من يوم الجمعة الموافق الأول من شهر ديسمبر، مشددًا بأن البنوك تعمل تحت مظلة الحكومة المصرية، ولذلك فهي ملتزمة بقراراتها.

وذكرت تقارير حكومية، بأن يوم الخميس قد يكون يوم عمل عادي بالنسبة للعاملين في الشركات الخاصة، حيث أنه لا يوجد قانون يجبر أصحاب تلك الشركات بإعطاء أجازات مستبدلة للعاملين في الشركة، خاصة في ظل يوم المولد النبوي في الأساس يوافق يوم الجمعة وهو يوم عطلة أسبوعية رسمية.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/974507/الإجازات-في-قانون-الخدمة-المدنية/