عاجل..الحكومة تكشف رسميًا عن التعويضات المالية لشهداء ومصابي حادث العريش

عاجل..الحكومة تكشف رسميًا عن التعويضات المالية لشهداء ومصابي حادث العريش
مصطفي مدبولي

قالت المصادر الحكومية في القاهرة منذ قليل، بأن الحكومة المصرية برئاسة  وزير الإسكان والمرافق “مصطفي مدبولي” والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء قد أصدرت عدة قرارات في إطار اهتمام الحكومة المصرية بتداعيات الحادث الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة في مسجد الروضة بالعريش في محافظة شمال سيناء.

وجاءت أول القرارات بشأن تقديم مساعدات مالية وتعويضات لمصابي وآسر شهداء حادث العريش، والتي جاءت على النور التالي صرف إعانة عاجلة قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى، و5 آلاف جنيه للمصاب وهذا بالإضافة إلى صرف تعويضات مالية تم إقرارها من قبل رئاسة الجمهورية في وقت سابق.

وأكد مجلس الوزراء على توجيهات الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع الحكومة يوم السبت بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات اللازمة من أجل القيام بتخطيط عمراني شامل لمركز بئر العبد والذي شهد الهجوم الإرهابي بالإضافة إلى المتابعة الصحية المستمرة للمصابين وتقديم الرعاية والخدمة الطبية لهم حتى تعافيهم بشكل كامل.

وأشارت المصادر إلى كون الحكومة قد أكدت على إنها سوف تواصل القيام بواجبها نحو مصابي وآسر شهداء حادث العريش الإرهابي إلى حين ان تشعر بأن الوضع قد عاد إلى طبيعته وعادت الحياة إلى سابق عهدها في مركز بئر العبد بالعريش.

وذكرت المصادر الحكومية بأن رئاسة مجلس الوزراء قد تلقت توجيهات صريحة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل اهتمام زائد بمحافظة شمال سيناء في الفترة الراهنة وتنفيذ كافة مطالب الأهالي هناك خاصة الذي تعرضوا للهجوم الإرهابي الخسيس في بئر العبد.

أقرا أيضًا :

عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية