التخطي إلى المحتوى
المالية  تعلن وقف التعامل نهائياً بالشيكات الحكومية الورقية

قال وزير المالية  الدكتور عمرو الجارحي بأنه قد أعطي تعليماته بالانتهاء من استكمال الادارة الالكترونية للمنظومة المالية الحكومية والتي سوف تؤدي إلى إحكام الرقابة على الحاسبات المالية للدولة ، حيث أنها تتضمن برنامج الدفع والتحصيل الالكتروني لايرادات ومصروفات الدولة.

وأشار الدكتور عمرو الجارحي بأن المنظومة المالية الحكومية الالكترونية ستوقف نهائياً العمل بالشيكات الورقية الحكومية، في نظير استبدالها بآليات المدفوعات والمتحصلات الالكترونية، وهذا سيؤدي إلى توافر بيانات مالية دقيقة لصانع القرار، وسوف يدعم من جهود وزارة المالية في تنفيذ خططها لتطوير منظومة التدفقات النقدية للدولة.

من جهته قال الدكتور محمد معيط ، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة ، أن أخر موعد لإصدار الشيكات الورقية الحكومية في كافة المصالح الحكومية مسحوبة على البنك المركزي المصري سيكون يوم الاربعاء المقبل الموافق 29 نوفمبر 2017، بعد ذلك التاريخ لن يتم إصدار أي شيكات حكومية ، حيث سيتم وقف التعامل وبشكل نهائي بالشيكات الحكومية إعتباراً من الأول من ديسمبر 2017.

واشار الدكتور محمد معيط بأن وزارة المالية قد أصدرت العديد من التعليمات والكتب الدورية للجهات والمصالح الحكومية بعدم إصدار أي شيكات أو حولات بريدية ورقية وتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني.

قد يهمك أيضًا

التعليقات