عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية

عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية
قانون الخدمة المدنية

وكشفت رئاسة مجلس الوزراء عن كيف سيكون وضع الإجازات بعد إقرار قانون الخدمة المدنية الجديد، والذي يعطي رئاسة مجلس الوزراء الحق في إصدار اللائحة التنفيذية النهائية بعد أخذ رأي مجلس الخدمة المدنية وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بالقانون.

بالإضافة إلى كون القانون يعطي الحق كذلك للحكومة المصرية ومجلس الوزراء في  إصدار قرارات من أجل تحديد الوظائف التي يتم حجزها للمصابين في العمليات الحربية ومصابي الثورة والمحاربين القدماء ومصابي العمليات العسكرية في حالة ما إذا كانت لديهم القدرة على العمل.

وجاءت واحدة من أهم مواد القانون واللائحة وهي المادة 48 لتؤكد بأن “الأجازة العارضة” هي 7 أيام في السنة الواحدة ولا يمكن أن يتم أخذ أكتر من يومين في المرة الواحدة.

وجاء نص وضع الاجازات ضمن قانون الخدمة المدنية الجديد على النحو التالي:
عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 1 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 2 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 3 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 4 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 5 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 6 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 7 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 8 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 9 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 10 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 11 عاجل.. تعرف على لائحة الإجازات لموظفي الدولة ضمن قانون الخدمة المدنية 12
والجدير بالذكر أن القانون الجديد للخدمة المدنية لم يتم تطبيقه بعد، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك خلال الأيام المقبلة بعد موافقة البرلمان ومجلس الوزراء وإقراره بشكل نهائي.
أقرا أيضًا :