إيرانيون يحذرون المذيعة الروسية مقدمة حفل سحب القرعة لكأس العالم 2018 في روسيا من ارتداء ملابس غير محتشمة لهذا السبب

إيرانيون يحذرون المذيعة الروسية مقدمة حفل سحب القرعة لكأس العالم 2018 في روسيا من ارتداء ملابس غير محتشمة لهذا السبب
قرعة كأس العالم 2018 روسيا

كتبت المذيعة الروسية ماريا كوماند نايا في تغريدةٍ على حسابها بموقع تويتر بعد أن تم اختيارها لتقديم حفل سحب القرعة الرسمية لكأس العالم 2018 في روسيا، في 1 ديسمبر القادم، وجاء في التغريدة باللغة الروسية: “سنجري أنا وغاري لينيكر قرعة نهائيات كأس العالم في روسيا، أنا سعيدة ومتحمسة للغاية! إنَّه شرف عظيم بالنسبة لي!”، ثُمَّ وجَّهت الشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقد علق مغردون إيرانيون على تويتة المذيعة الروسية محذرين والبعض ناصحا بأنه يجب أن ترتدي ملابس محتشمة أثناء تقديمها فعاليات حفل سحب القرعة، برفقة برفقة لاعب كرة القدم البريطاني السابق غاري لينيكر، وذلك حتى يتمكنوا من مشاهدة الحدث من دون رقابة وفقا لموقع ” بي بي سي”  

أحد الردود على تغريدة الحسناء الروسية ماريا كوماندنايا، جاء فيه باللغة الروسية: “أنا إيراني، ومسؤولو التلفزيون لدينا صارمون للغاية ويُخضِعون صورك للرقابة، إذا أمكن، هل يمكنك اختيار فستانٍ ملائم للحفل حتى نتمكَّن من مشاهدة القرعة؟”.وقال حساب يحمل اسم Hamid: “من فضلك، ارتدي ملابس مناسبة ومقبولة لكل الثقافات. شكرًا”.

وعلَّق آخر على إنستغرام باللغة الفارسية، قائلًا: “أختي، أرجو منكِ الاهتمام بحجابك، فنحن أيضًا نريد مشاهدة حفل القرعة دون رقابة”. وقال آخر معلقا أيضا: “أحُثكِ على تجنب ارتداء فستانٍ مثير أثناء سحب القرعة حتى نتمكن من مشاهدته كاملًا، لا يمكننا مشاهدته عندما ترتدين ملابس مكشوفة”.

جاءت تلك التعليقات والردود من مواطنين إيرانيين على خلفية القلق الذي يعيشونه مشجعوا كرة القدم في إيران من ان يفوتهم أجزاء من حفل سحب القرعة، او أي مباراة تشارك المذيعة في تحديدها بسبب الإجراءات الرقابية الصارمة للبث في إيران، حيث يقوم التلفزيون الحكومي بتسجيل لقطات أثناء مباريات كرة القدم الدولية المباشرة من أجل تجنُّب الاضطرار إلى إظهار النساء في المدرجات.

ودواعي القلق أيضا لدى الإيرانيين تأتي من رفض الإذاعة الرسمية، تغطية أحداث القرعة في كأس العالم، أو مراسم الافتتاح الأولمبية بالكامل، إذا كان أحد المضيفين امرأة ترتدي فستانًا غير ملائم أو غير محتشم، حيث لهم تجربة سابقة بهذا الخصوص ففي حفل سحب قرعة كأس العالم 2014، قطع التلفزيون الإيراني الرسمي أجزاءً كثيرة من البث المباشر بسبب ارتداء المذيعة البرازيلية ملابس مثيرة.