التخطي إلى المحتوى
سامسونج جلاكسي J3 هاتف ذكي بسعر مميز .. تعرف على مميزاته وأهم عيوبه
سامسونج جلاكسيj3

يعتبر هاتف سامسونج جلاكسي J3 من الهواتف المميزة التي تتبع إصدارات سامسونج العالمية التي تعتبر الأولى عالميا فى إنتاج الهواتف الذكية، ويأتي سر تميزه فى إمكانياته المتعددة وشكله القريب من أحد إصدارات سامسونج المطورة “s7” وكذلك سعره المناسب لكثير من محبي الهواتف الذكية كثيرة الإمكانيات وقليلة التكلفة نوعا ما.

سامسونج جلاكسيj3
سامسونج جلاكسيj3

يعتبر سامسونج جلاكسيJ3 2016 النموذج الأقدم لإصدار سامسونج لعام 2017 والذي يحمل نفس الأسم  samsung galaxy J3 ، سنتناول بالتفصيل مما يتكون هذا الجهاز وكذلك أهم مميزاته وعيوبه وذلك بالمقارنة بفئاته الأقتصادية المتوفرة فى السوق.

مواصفات سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy J3

إذا نظرت للشكل الخارجي لهاتف سامسونج جلاكسي J3 2016 تجده بالشكل المعتاد لتصاميم شركة سامسونج وذلك من حيث شاشة زجاجية شديدة الحساسية للمس تشكل أكبر  مساحة من واجهة الهاتف، بالإضافة إلى زر معدني “الرئيسية” أو زر “الهوم” فى المنتصف أسفل الشاشة وزر العودة بصورة “سهم” على اليمين وهو حساس للمس وكذلك زر القوائم على اليسار وأيضا يعمل باللمس، كذلك زر “باور” على الجانب الأيمن للهاتف الذي يتحكم بفتح وغلق الهاتف وكذلك إعادة التشغيل لتنشيط التطبيقات.

سامسونج جلاكسيj3
سامسونج جلاكسيj3

يوجد على الجانب الأيمن للهاتف زر للتحكم بالصوت، كما تتوفر خاصية “screen shot” وذلك بالضغط مطولا على زر التشغيل “power” مع زر “الهوم”، يتوفر مدخل USB على القائم السفلي للهاتف وكذلك مدخل لسماعات الأذن “هاند فري” بحجم 3.5 ملم، أما بالنسبة للوجه الخلفي للهاتف فيتكون من غطاء للبطارية قابل للنزع كالبطارية ،أسفل البطارية يوجد مدخلين لشريحتين أتصال من نوع “nano SIM” يعملان معا.

مميزات سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy J3

  • سنبدأ  فى سرد  أهم مميزات هاتف سامسونج جلاكسي J3 والتي تعتبر مميزة بالنسبة لسعره المتواضع بعض الشيء بالنسبه نظرائه، حيث أنه شكله أنيق سمكه لا يتعدى 7.9ملم مما يجعله متين نوعا ما وكذلك عرض 71.05 ملم وبشاشة واسعة بقياس 4.56 ملم مما تتضمن لك المتعة فى المشاهدة، شاشة الهاتف 5 بوصة عالية الدقة تحتوي على 16 مليون لون كما أن كثافة البيكسلات فى الشاشة 294 بيكسل لكل بوصة مما تضمن لك مشاهدة  بوضوح و بألوان ممتعة للغاية، يعتبر هاتف سامسونج جلاكسي J3 خفيف الوزن حيث أنه وزنه 138 جرام  ويحتوي على جوانب أنسيابية مريحة للحمل.
  • أما عن إمكانيات الكاميرا فالهاتف مزود بعدد 2 كاميرا إحداهما خلفية “الرئيسية” بدقة 8 ميجا بكسل مزودة بفلاش LED لضمان صورة نقية حتى فى الإضاءة المنخفضة، مزودة بخاصية تحديد الوجه “Touch focus” مع خاصية الثبات التلقائي للصورة مع الفلاش ،أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهى بدقة 5 ميجا بكسل تتضمن لك ألتقاط ” السلفي “بدقة .
  • أما بالنسبة للاتصالات فيتميز هذا الهاتف بإمكانية استخدام شريحتين اتصال في وضع الأستعداد الدائم، كما يحتوي على أندرويد و مدخل USB ، وكذلك بلوتوث إصدار 1.4 .
  • أما عن خدمة الأنترنت فيمتلك سامسونج J3  لمعالج للسرعة رباعي النواة 1.2 جيجاهرتز التي تتضمن لك أداء مقبول للتصفح على الإنترنت والتنقل بين تطبيقات الهاتف بسهولة ، كما أنها تتضمن أيضا تجربة مميزة للألعاب ولكن بشرط أستخدام الهاتف بمعدل متوسط .
  • كما يمتلك “جلاكسيJ3”  بطارية بسعة 2600mAh  قابلة للنزع تكفي ل9 ساعات عمل متواصل، كما يحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 8 أو 16 جيجا بايت ،كما أن هناك إمكانية إضافة ذاكرة خارجية إضافية ،يتوفر هذا الهاتف الذكي  بمتوسط سعر “2050 “جنيه مصري وهو ما أعتبره الكثيرين مميز للغاية.

عيوب سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy J3

أهم عيوب هذا الهاتف أنه ليس به مستشعر إضاءة الذي يستخدم فى الإضاءة التلقائية مما يجعل من يمتلكه يستمر فى الضغط على زر “الهوم” باستمرار لضمان الإضاءة خاصا أثناء التجول بالنهار ،كذلك لا يوجد به مستشعر البصمة، كما أن دقة التصوير الفيديو رديئة بعض الشيء وذلك لأن دقته لا تزيد عن 720p ،وكذلك الكاميرا الأمامية لا تتوفر فيها فلاش.

أما بالنسبة للبطارية فهي متواضعة بعض الشيء ولا تقبل خاصية الشحن السريع، وكذلك يعتبر معالج السرعة متواضع بعض الشيء لا يمكن أستخدامه مع ألعاب 3d ،كذلك خامة الهاتف من البلاستيك وليس المعدن الأنيق ، وشاشة الهاتف ليس لها حماية من الخدش أو الكسر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات