محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل الهجوم على مسجد الروضة بالعريش وشهود عيان يوضحون ما جرى
محافظ شمال سيناء

كشف محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور، خلال مداخلة هاتفية له مع قناة إكسترا نيوز عن تفاصيل الهجوم الارهابي الذي وقع على مسجد الروضة  بالعريش اليوم الجمعة، حيث أكد محافظ شمال سيناء بأن التفجير الذي وقع في مسجد الروضة بالعريش وأسفر عن استشهاد نحو 235 مواطن وإصابة نحو 109مواطن ، من المصلين المتواجدين داخل المسجد لأداء صلاة الجمعة وفقاً للبيان الصادر من النائب العام المستشار نبيل صادق .

وأشار محافظ شمال سيناء أن سبب التفجير يرجع إلى قيام بعض الارهابين بزرع قنبلة داخل إحدي السيارات التي كانت متواجدة بمحازاة مسجد الروضة بالعريش، حيث تم تفجيرها داخل المنطقة.

وأضاف محافظ شمال سيناء بأن اللجنة الطبية المكلفة بتحديد حالات المصابين قامت بتوزيعهم على عدد من المستشفيات حسب حالاتهم ، حيث سيتم توزيعهم على مستشفيات الاسماعيلية والزقازيق ودير العبد.

من جهة أخري أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الهجوم الارهابي على مسجد الروضة بالعريش، ونعت رئاسة الجمهورية ضحايا ذلك الحادث الارهابي.

وفي ذات السياق أعلن شهود عيون في موقع الحادث وفقاً لما هو منشور بجريدة اليوم السابع  أن مجموعة مسلحة مكونة من 15 مسلحاً، كانت تستقل سيارتين وصلوا إلى المسجد مترجلين بعد أن تركوا السيارات التي كانوا يستلقونها على بعد 150 متر من المسجد ومع بداية الخطبة الأولي قاموا بإقتحام المسجد وإلقاء العبوات الناسفة داخله، وقاموا بإطلاق النيران على المصلين بشكل مباشر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بسم اللة الرحمن الرحيم
    إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَن يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ
    صدق اللة العظيم

    ان للة وانا الية راجعون
    تغمدهم اللة بواسع رحمتة ومغفرتة
    ورضوانة واسكنهم فسيح جناتة
    انا للة وانا الية راجعون
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ينقطع عمل ابن ادم الا من ثلاث
    صدقة جارية
    عمل ينتفع بة
    ولد صالح يدعو لة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.