«بن سلمان»: الحياة قصيرة.. وأخشى أن أموت قبل أن أحقق ما يدور في ذهني

«بن سلمان»: الحياة قصيرة.. وأخشى أن أموت قبل أن أحقق ما يدور في ذهني
الأمير محمد بن سلمان

تناول الأمير «محمد بن سلمان»، ولي العهد السعودي، ورئيس لجنة مكافحة الفساد، العديد من القضايا الهامة والتي تخص السياسة الخارجية للمملكة، وذلك خلال حوار مطول مع صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية.

وكانت أولى الموضوعات التي تناولها بن سلمان، ملف القضية اللبنانية، فأكد أن القضية تتلخص في أن الحريري لن يستمر في توفير غطاء سياسي للحكومة اللبنانية، والتي تخضع بشكل مباشر لحزب الله اللبناني، والذي يخضع بدوره لسيطرة إيران.

كما أضاف بن سلمان، أن السلطات بالمملكة تسعى جاهدةً لتكوين تحالف دولي وإقليمي مع حلفائها للحد من نفوذ طهران بالمنطقة، مشيراً إلى أن المرشد الإيراني يعتبر هتلر جديد بمنطقة الشرق الأوسط، مشدداً أننا تعلمنا من أوروبا أن الاسترضاء والرضوخ في مثل تلك الحالة لن يُجدي، متابعاً: ولا نريد أن يتكرر ما فعله  هتلر بأروبا بالشرق الأوسط.

وفيما يخص الوضع باليمن، قال بن سلمان، أن الحرب التي تقودها بلاده ضمن التحالف العربي قد نجحت في سيطرة الحكومة الشرعية على 85% من أراضي البلاد، منوهاً أنه في ظل وجود تهديد من مليشيات الحوثي وقيامهم بإطلاق صواريخ على مطار الرياض، فإن ذلك يؤكد أنه من الضروري السيطرة على كامل أراضي البلاد لصالح الحكومة الشرعية.

وقد أشاد بن سلمان بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفاً إياه بالرجل المناسب في المكان المناسب، ورداً على سؤال، لماذا تعمل وكأن الوقت يُدهمك؟!

أجاب بن سلمان قائلاً: “لأنني أخشى في يوم وفاتي سأموت دون أن أحقق ما يدور في ذهني، متابعاً: الحياة قصيرة جداً وقد تحدث الكثير من الأمور، مضيفاً: كما أنني حريص بمشاهدته بأم عيني، ولهذا السبب أنا في عجلة من أمري”