التخطي إلى المحتوى
عاجل ..ارتفاع عدد ضحايا تفجير مسجد العريش إلى200 شهيد و 130مصاب.. ونائب العريش يكشف التفاصيل الكاملة للتفجير
تفجير مسجد العريش

أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوي، في تصريح صحفي منذ قليل لوكالة أنباء الشرق الأوسط، ارتفاع أعداد ضحايا شهداء ومصابين تفجير مسجد الروضة في العريش، عقب صلاة الجمعة، مؤكد أنه بلغ عدد الشهداء 200 شهيد، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 130مصاب.

ومن جانبه، أكد النائب حسام الرفاعي، عضو مجلس النواب، عن دائرة العريش، أن مجهولين، قاموا بزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، من أجل الانتقام من مواقف قبيلة السواركة، المساندة للقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن القائمون على المسجد من إحدى الطرق الصوفية، ومساندون للجيش والشرطة.

وفي سياق متصل، كلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، بفتح تحقيقات موسعة، كما أمر بتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف علي ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير، كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع عاجل مع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات الحادث.

قد يهمك أيضًا

التعليقات