بالفيديو.. دار الإفتاء يوضح الفارق بين صلاة الصبح وصلاة الفجر
صلاة الفجر

بعدما ورد سؤال إلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء في مصر على موقع فيسبوك يتساءل فيه صاحبه قائلًا ” ما الفرق بين صلاة الفجر وصلاة الصبح”، ليجيب عليه الشيخ “أحمد ممدوح” وهو أمين الفتوى بدار الإفتاء ويؤكد بأن لا فرق بينهما، وأن صلاح الفجر هي صلاة الصبح ولكن هناك ما يطلق عليها الفجر وهناك من يقول عليها صلاة الصبح.

وأشار الشيخ أحمد ممدوح إلى كون التسمية باعتبار النسبة إلى الوقت، أي بمعني أن انتساب التسمية هناك مرتبقة بالوقت الذي يصلي فيه المسلم، فإذا صلى في الفجر فإنه هنا ينوي صلاة الفجر، وإذا صلى بالصبح فإنه ينوي عندها أن يصلى الصبح.

وأوضح الشيخ “ممدوح” امين الفتاوى في دار الإفتاء، بان الدار سعيدة بالتواصل مع المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها تجيب عن الأسئلة عبر الفيديوهات المباشرة حتي يستطيع الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين من أجل تقديم الفتاوى الصحيحة لهم.

وخلال تدوينات الصفحة الرسمية لدار الإفتاء والتي طالبت خلالها من المواطنين إرسال أي أسئلة أو استفسارات إلى الدار عبر الصفحة الرسمية لهم على موقع فيسبوك وذلك من أجل أن تقوم دار الإفتاء بالرد عليها وتوصيل الفتوى إلى كافة المواطنين من خلال استخدام كافة الوسائل الممكنة بما فيهم السوشيال ميديا.

وطالبت دار الإفتاء في مقطع فيديو سابق من المواطنين، إرسال أي استسفارات أو أسئلة عبر الصفحة الرسمية وعبر الرسائل النصية من أجل الرد عليها وتوضيح الأمور أمام العامة، مما يؤكد حرص دار الإفتاء على التواصل المستمر مع المواطنين.

أقرا أيضًا : 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.