جوجل تستثمر مليون إسترليني لتدريب معلمي الكمبيوتر

جوجل تستثمر مليون إسترليني لتدريب معلمي الكمبيوتر

أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة عن نيتها القيام بإستثمار مبلغ يقدر بمليون جنيه إسترليني،وذلك بمبادرة الحكومة البريطانية مِن أجل المٌساعدة في أن يتعلم الأطفال البريطانيين علوم الكمبيوتر،ومِن الجدير بالذكر أن هذه المٌبادرة التي أطلقتها الحكومة البريطانية تقدر ميزانتيها بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني،وذلك بهدف العمل علي تحسين عملية تعلم علوم الكمبيوتر في أنحاء البلاد.

وتتحدث الحكومة عن أملها في أن يتم تدريب مايقرب مِن 8000 آلاف مُعلم يتم دعمهم مِن خلال مركز وطني جديد للحوسبه،ويذكر أن جوجل تحاول تسخير إمكانيتها وإستثمارتها في تقديم المنح إلي الكثير مِن المبادرات التعليمية التي تهتم بعلوم الكمبيوتر،ومِن ضمن ذلك مؤسسة ” Raspberry pi ” وجمعية الكمبيوتر البريطانية بالإضافة إلي مركز التعلم الوطنيSTEM.

وطبقاً لما نشره موقع ميرور البريطاني بأن الحكومة تهدف بهذه المنح إلي إمكانية توفير تدريب مجاني لكثير مِن الأطفال،وليس ذلك فقط بل أيضاً تتضمن هذه المبادرة هدف آخر وهو أن يتم التركيز بشكل خاص علي المناطق المحرومة.

وتحدث رئيس برامج علوم الكمبيوتر في المملكة المتحدة وأفريقيا ” أوبوم إيكيكي” بأنه:

“يهتم موظفو جوجل بالمساعدة علي ظهور علماء كمبيوتر في المستقبل،وسيعطي الكثير منهم الوقت والمهارات اللازمة لهذا البرنامج،كما سيتطوع فريق من مهندسي جوجل وأخصائي التعلم والتطوير مع شركة راسبيري بي لضمان قدرة جميع المعلمين علي الوصول إلي الموارد والدورات عبر الإنترنت”.

وإستكمل إيكيكي حديثه وأضاف :-

“إن تعليم الفوتوشوب ومهارات التفكير الحاسوبي أساسيان للمستقبل،ونحن ملتزمون بدعم راسبيري باي ومنظمات أخري مِثلهم لضمان أن المعلمين والشباب لديهم المهارات التي يحتاجهونها للنجاح”.