المجلس الإسلامي العالمي على قائمة الإرهاب لدى الدول المقاطعة لقطر

المجلس الإسلامي العالمي على قائمة الإرهاب لدى الدول المقاطعة لقطر
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الاسلامي العالمي على قائمة الارهاب

أفادت وكالة ” واس” للأنباء بأنه أعلنت الدول العربية الأربعة المقاطعة للدوحة وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين عن إضافة كيانين جديدين على قوائم الإرهاب لديها وهما المجلس الإسلامي العالمي” مساع” والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وتصنيفهما كيانين إرهابيين، في إطار الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب.

وذكرت الوكالة أنه إضافة للكيانين المذكورين، أُضيف إلى القائمة 11 فردا، وأشارت إلى أن الكيانين والأفراد المدرجين على قائمة الإرهاب يعملون على ترويج الإرهاب من خلال استخدام الخطاب الديني واستغلاله في تسهيل مختلف الأنشطة الإرهابية، وتنفيذ الأفراد عمليات إرهابية مدعومة من قطر على مستويات مختلفة.

واس الدول المقاطعة للدوحة تدرج المجلس الاسلامي العالمي على قاءمة الارهاب
واس الدول المقاطعة للدوحة تدرج المجلس الاسلامي العالمي على قاءمة الارهاب

وذكرت “واس” بأن قطر دعمت هؤلاء الأفراد عبر تزويدهم بجوازات سفر وتعيينهم في مؤسسات قطرية تحت مسمى خيري لسهولة ممارسة أنشطتهم الإرهابية، وأكدت الدول المقاطعة لقطر أن قراراتها جاءت نتيجة لاستمرار الدوحة في دعم وتمويل الإرهاب واحتضان تنظيمات وأفراد مصنفين على قوائم الإرهاب، وتشجيع التطرف ونشر خطاب الكراهية، ولم تتخذ الدوحة أي إجراءات باتجاه التوقف عن النشاط الإرهابي.

أسماء الأفراد المدرجة في قائمة الإرهاب:  

أدرجت الدول العربية الأربعة المقاطعة للدوحة أسماء 11 فردا على قائمة الإرهاب وهم كما يلي:   

1 – خالد ناظم دياب

2 – سالم جابر عمر علي سلطان فتح الله جابر

3 – ميسر علي موسى عبدالله الجبوري

4 – محمد علي سعيد أتم

5 – حسن علي محمد جمعة سلطان

6 – محمد سليمان حيدر محمد الحيدر

7 – محمد جمال أحمد حشمت عبدالحميد

8 – السيد محمود عزت إبراهيم عيسى

9 – يحيى السيد إبراهيم محمد موسى

10 – قدري محمد فهمي محمود الشيخ

11 – علاء علي علي محمد السماحي

تأتي خطوة الدول المقاطعة للدوحة هذه، ضمن الجهود والالتزام بمكافحة كافة أشكال الإرهاب، وتجفيف منابع تمويله، ومحاربة الفكر المتشدد التكفيري، وأدوات نشره وترويجه، في إطار التعاون المشترك وتوحيد الجهود للقضاء على الارهاب وحماية المجتمعات منه.

وذكرت الدول المقاطعة بأنها ستواصل بذل جهودها في مكافحة مختلف الأنشطة الإرهابية واستهداف مصادر تمويلها أيّا كانت جهته، ضمن العمل المشترك والجاد مع الشركاء في جميع أنحاء العالم  للقضاء على الإرهاب ووقف أنشطة المنظمات الإرهابية وعدم سكوت أي دولة عن أنشطتها.