أول ضحيا سيول السعودية.. وفاة طفل صعقاً بالكهرباء بجدة

أول ضحيا سيول السعودية.. وفاة طفل صعقاً بالكهرباء بجدة
وفاة طفل صعقاً بالكهرباء في السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية على مدار اليومين الماضيين حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث شهدت بعض المدن بالمملكة هطول للأمطار وصلت إلى حد السيول على بعض الأماكن، وكانت من بين المدن التي شهدت هطولاً للأمطار مدينة جدة.

وتداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لطفل صومالي الجنسية في الثامنة من عمره، قد تعرض للصعق الكهربائي أثناء مروره بجوار أحد أعمدة الإنارة بمدينة جدة، بالتزامن مع هطول الأمطار الغزيرة يوم أمس الثلاثاء 21 نوفمبر.

من جانبها أوضحت الجهات الأمنية بمدينة جدة، أن الحادثة قد وقعت في حي الصحيفة، وأن الطفل المتوفي صومالي الجنسية، ويبلغ من العمر 8 سنوات، وأضافت أنه يتم التحقيق حالياً في الحادثة للوقوف على ملابساتها.

ولم تكن تلك الحادثة الوحيدة التي وقعت أمس بسبب هطول الأمطار، حيث لقى وافد بنغالي نفس المصير، عند مروره بجور إحدى كبائن الكهرباء بشارع عبد الله المعلمي بحي الربوة.

وكانت المتحدث باسم الهلال الأحمر بمدينة جدة قد أكد أن هناك العديد من بلاغات التعرض للصعق الكهربائي، منها حالتان توفيتا في الموقع، وناشد المواطنين عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة كبائن الكهرباء عند هطول الأمطار.