مصر فايف

أرخص «سيارة أتوماتيك» مستعملة في مصر

يبحث معظم زبائن شراء السيارات إلى أفضل الأسعار، ليس هذا فقط، إلا أن الكثير منهم يفضل الحصول على سيارة مزودة بناقل حركة اتوماتيك، ولكن نادرًا ما يجتمع الميزتان في سيارة واحدة، لكن توجد أنواع قليلة من السيارات ذات النقل الأتوماتيكي بسعر مناسب للجميع .

 

الجيل الثاني من السيارة «هوندا سيفك»، الذي بدأ انتاجه في بداية عام 1980م، وظل خط انتاجه يعمل حتى عام 1983م، وهي من أرخص السيارات الأتوماتيك المطروحة في السوق المصري في هذه الأيام، ويتوافر هذا الجيل في ثلاثة فئات، الأولى سيدان ذات أربعة أبواب، والثاني الهاتشباك منها الأبواب الأربعة، أما الفئة الثالثة في سيفيك استيشن .

 

وقد قامت شركة هوندا بتزويد هذا الجيل بمحركين من الطراز CVCC، سعة الأول 1.3 لتر وبقوة 55 حصان، والثاني بقوة 67 حصان وبسعة 1.5 لتر، وبنوعين من نواقل الحركة، الأول يدوي 5 سرعات، أما الثاني ثلاث سرعات إلا أنه أتوماتيك .

 

ويتراوح سعر هذا الجيل من السيارة «هوندا سيفك»، ما بين 25 إلى 30 ألف جنيه من فئة الهاتشباك ذات الناقل الاتوماتيك، أما سعر السيدان فيتراوح ما بين 32 إلى 37 ألف جنيه، ولن يحصل أي راغب لشراء سيارة بناقل أتوماتيك على هذا السعر في ماركات أخرى إلا نادرًا .

 

ويجب أن يراعي المقبلون على شراء هذه السيارة أو غيرها، فروق الأسعار طبقًا لحالة السيارة أو وقت شراء السيارة حيث يخضع سوق السيارات كغيره للعرض والطلب، وتختلف أسعار السيارات بشكل مستمر لذلك يجب الاطلاع عليها بشكل أني حتى تكون واقعية وصادقة للمستهلكين .

 

سيارات أخرى اتوماتيك مستعملة وبسعر أقر من 100 ألف

 

وكان أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، قد أكد إن الإعفاء الجمركي الكامل للسيارات الأوروبية، والمنتظر تطبيقه مطلع عام 2019 سيسهم بشكل ملموس في تخفيض أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبي، مضيفًا لـ”مصراوي” أن الشركات ووكلاء العلامات التجارية سيلجأون إلى تخفيض الأسعار، معتمدين علي الإعفاء الجمركي الكامل على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي.

وأقرأ معنا :

“هيونداي إلنترا وكيا سيراتو” أكثر السيارات عرضة للسرقة في مصر .. فيديو

ابرز ما جاء في «قانون المرور الجديد»

أرخص سيارة زيرو في مصر 2017