7 معلومات عن الكارت الذكي الموحد المستخدم في وسائل النقل والمواصلات وموعد تطبيقه

7 معلومات عن الكارت الذكي الموحد المستخدم في وسائل النقل والمواصلات وموعد تطبيقه
هشام عرفات

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات أن مشروع قانون تنظيم النقل الجماعي الجديد سوف يتم فيه استخدام أحدث التكنولوجيا ” أوبر وكريم” ، مشيراً إلى أن الهدف من التطوير هو ربط جميع وسائل النقل من خلال الكارت الموحد .

وأضاف وزير النقل في مؤتمر صحفي تم عقده في مقر مجلس الوزراء بالقاهرة، أن مشروع القانون الجديد سوف سوف يعمل على توفيق أعمال “كريم وأوبر”، بل إنه سوف يكون مغذي أيضا لمترو الأنفاق.

وأوضح عرفات في تصريحاته أنه سيمكن من خلاله استخدام الكارت الموحد لوسائل النقل الجماعي، بهدف ربط وسائل النقل بعضها ببعض، مشيرا إلى أن تطبيق هذا القرار سوف يسهل التنقل على المواطنين .

وأكد هشام عرفات أن هذا القرار قد جاء بناء على خلفية موافقة الحكومة على قرار مشروع قانون تنظيم النقل الجديد، موضحاً أنه يمكن ربط كافة وسائل النقل من خلال كارت موحد .

وفي نفس السياق قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أن مشروع قانون تنظيم النقل سوف يهدف إلى زيادة الاستثمارات في مصر بالإضافة إلى الحرص على وجود العديد من الشركات التنافسية المصرية .

أهم المعلومات عن الكارت الذكي الموحد

  1. وقعت وزارة النقل برتوكول التعاون مع البنك الأوروبي بهدف تقديم منحة تصل قيمتها إلى 350 ألف دولار لكي تنفذ بها الدراسة الخاصة بمشروع الكارت الموحد.
  2. يمكن استقلال المترو والقطارات والاتوبيسات من خلال مشروع الكارت الذكي
  3. يبدأ تطبيقه في القاهرة الكبرى كمرحلة أولى .
  4. من المخطط أن يطبق على القطار المكهرب السلام والعاشر والعاصمة الإدارية
  5. يتم شحنه بفئات مالية ستحدد في الدراسة الحالية
  6. الدراسة الحالية ستحدد فيها تكلفة الكارت الذكي وصلاحيته .
  7. من المتوقع أن يطبق خلال عامين عقب بدء تشغيل القطار المكهرب .