تعليق جمال خاشقجي على عودة الحريري إلى لبنان

تعليق جمال خاشقجي على عودة الحريري إلى لبنان
الكاتب السعودي جمال خاشقجي

بعد أسبوعين من الإشاعات بشأن احتجاز سعد الحريري، رئيس وزارء لبنان، في المملكة العربية السعودية،  وصل أمس إلى مطار بيروت للمرة الأولى منذ استقالته المفاجئة كرئيس للوزراء يوم الرابع من نوفمبر الماضي.

وأشاد الكاتب السعودي جمال خاشقجي بعودة الحريري إلى لبنان، حيث نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا:”عاد الحريري ألى وطنه … أقوى وأكثر إستقلالية”.

كما أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عن تراجعه عن استقالته من منصبه التي أعلن عليها من المملكة العربية السعودية في وقت سابق، قائلًا إنه عرض استقالته على رئيس الجمهورية ميشال عون، الذي طلب منه التريث، وذلك في كلمة متلفزة اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن استقالة الحريري جاءت خلال زيارته الرياض بالسعودية، وتسببت في أزمة سياسية في لبنان، وترددت الأنباء بأن الحريري محتجز في السعودية، وهي من أجبرته على تقديم الاستقالة.

ونفى الحريري تلك الأقاويل، ثم سافر الحريري يوم السبت الماضي إلى باريس حيث التقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقبل عودته إلى وطنه انتقل من باريس إلى القاهرة والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا:

سعد الحريري يتراجع عن استقالته.. تعرف على التفاصيل