4 دول عربية تقتحم قائمة “أغني 10 دول في العالم”

4 دول عربية تقتحم قائمة “أغني 10 دول في العالم”
أغني دول العالم

في تقرير نشره موقع “lolwot” والذي يقدم قائمة لأغنى 10 دول في العالم من بين أكثر من 192 دولة معترفة بهم في المجتمع الدولي، حيث نجحت أربع دول عربية في الصعود إلى قائمة قائمة العشرة الأغني في العالم من حيث متوسط دخل الفرد سنويًا.

الأربع دول العربية، جاءت على النحو التالي :

10- السعودية

احتلت المملكة العربية السعودية المركز العاشر في قائمة أغني دول العالم، وذلك بعدما وصل دخل الفرد سنويًا إلى أكثر من 56 ألف دولار أمريكي، ويرجع هذا الأمر إلى زيادة دخل المواطن في المملكة بسبب الزيادة في تصدير البترول وإطلاق مشاريع استثمارية جديدة.

7- الإمارات العربية المتحدة

وفي المركز السابع، جاءت الإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل تواجدها في مركز متقدم في صناعة البترول وكذلك أعداد السياح القادمين إليها كل عام، ووصل متوسط دخل الفرد سنويًا في الإمارات إلى أكثر من 68 ألف دولار أمريكي.

5- الكويت

الكويت واصلت تواجدها في قائمة أغني دول العالم في السنوات الأخيرة، وذلك بعدما نجحت في الوصول إلى المركز الخامس هذا العام، وذلك بسب قدرتها الكبيرة على انتاج النفط، ووصل دخل المواطن في الكويت إلى أكثر من 72 ألف دولار أمريكي سنويًا .

1- قطر
ذهب المركز الأول في قائمة أغني دول العالم وبجدارة إلى دولة قطر، والتي وصلت دخلها من النقط إلى أكثر من 70% من إيرادات الحكومة، ووصل متوسط دخل الفرد سنويًا إلى حوالي 146 ألف دولار أمريكي.

 

وختمت الصحيفة العالمية تقريرها حول أغني دولة العالم في 2017 لتؤكد عن كونها تتوقع بأن يستمر الرباعي العربي في التواجد في تلك القائمة على مدار السنوات المقبلة، خاصة في ظل توفر الموارد الطبيعية وتطور صناعة البترول لديهم خلال السنوات الماضية.

واوضحت الصحيفة بأنه وعلى الرغم من كون بعضًا من تلك الدول تواجد عدة أزمات في الوقت الحالي، ولكنها قادرة على الحفاظ على مكانها ضمن العشرة الكبار لسنوات طويلة مقبلة.

أقرا أيضًا :