التخطي إلى المحتوى
الصحة:تفعيل خطة مكافحة أمراض الشتاء ورفع درجة الإستعدادات بالمستشفيات والمعامل الحكومية.
خطة مكافحة أمراض الشتاء

صرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان، برفع درجة الإستعدادات في المنشأت الصحية بشكل عام، ومستشفيات الحميات بشكل خاص، وذلك إستعداداً لمواجهة أمراض الشتاء، وتقلبات الجو فى جميع محافظات مصر.

وأكد على أن الوزارة لا تعانى من أى نقص فى أدوية علاج الأنفلونزا، وأن جميع الأدوية متوفرة لدى وزارة الصحة والسكان، مشيراً إلي ضرورة مراجعة معايير الجودة، خاصاً بمعامل التحاليل الطبية، وذكر أنه تم تزويد المعامل المركزية والفرعية بالمحافظات بالكيماويات المطلوبة، والكواشف اللازمة،  للتشخيص المبدئي والتأكيدي لجميع أمراض الشتاء.

وأضاف أن الوزارة تعمل جاهدة على إنجاح خطة مكافحة أمراض الشتاء، والعمل مستمر على تفعيل برنامج رصد الأمراض الوبائية، والإبلاغ الفورى عن أى زيادة فى الأعداد السابق رصدها، وتقدم البلاغات إلي الغرف الوقائية على مستوي جميع  الإدارات والمحافظات.

وتابع أن هدف  خطة مكافحة أمراض الشتاء،  هو منع أى تفشي وبائي لأى من الأمراض التى يزداد إنتشارها خلال فصل الشتاء، ومن أهداف الخطة أيضاً  الحد من أمراض الجهاز التنفسي، مثل الأنفلونزا والحصبةوالنكاف. وأردف أن التثقيف الصحي والمشاركة المجتمعية من ضمن بنود الخطة،  وتحديد وتوفير كافة الطعوم المطلوبة لمواجهة أمراض الشتاء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.