سر المهنة | اليكم 5 أسرار عن الطبخ يكشفها كبار الشيفات في العالم

سر المهنة | اليكم 5 أسرار عن الطبخ يكشفها كبار الشيفات في العالم
اسرار الطهي

تتعدد طرق الطهي وتختلف من دولة لآخري ومن مطبخ لآخر، فكل شخص له أسراره الخاصة في فن الطهي، وكذلك المطاعم الكبرى لها أسرارها الخاصة وكذلك الشيفات وحتى ربات البيوت لو اتبعن نفس الطريقة لطبخة ما يختلف المذاق، وهذا مانطلق عليه “النفس”، اليوم نشر موقع برايت سايد أشهر أسرار المطاعم العالمية، ننقلها لكم بالتفصيل، للحصول على طعم رائع ومميز لطبخاتكم في المنزل.

السر الأول: السر وراء الحصول علة أفضل لحم مشوي علي الإطلاق، هو فن اختيار القطعة المناسبة، فقطعة اللحم المناسبة للشي لابد وأن تحتوي على أطراف من الدهون الطبيعية، ولا يجب إضافة أي دهون مصنعة مثل الزيت أو السمن أو الزبد، وفي حالة الحاجة لاستخدام أي مادة دهنية نستخدم قطعة إضافية من دهن اللحم.

السر الثاني: إذا أردنا استخدام عصير الطماطم، لابد وأن نضيف نصف ملعقة من السكر، فهي تخفف من حمضية الطماطم، وتضفي نكهة لذيذة على الطعام، كما أن للسكر قدرة عظيمة على تعزيز النكهات.

السر الثالث: للحصول على أشهى شوربة دجاج أو لحم، وضع قطرات ماء بسيطة على اللحم أو الدجاج وإضافة بصل وجزر وكرفس، ثم نخفض النار لتصبح هادئة، ولا نغطى الوعاء المستخدم للطبخ، حتى تبدأ اللحم أو الدجاج في الجفاف، نضيف الماء المغلى ونتركها لحين النضج.

السر الرابع: للحصول على نكهة توابل قوية، لابد من تحميص التوابل قليلاً، إما بوضعها في فرن ساخن لمدة ثلاث ثوان، أو وضعها في وعاء تيفال لمدة نصف دقيقة، ثم نقم بطحنها، وأثناء الطهي يمكننا إضافة كمية قليلة جداً من السكر.

السر الخامس: إن كنتم من هواة البطاطس المسلوقة المهروسة، لابد من إضافة قليل من اللبن الحليب مع ملعقة من الزبدة والفلفل الأسود وقليل من الكزبرة والكمون.