مصر فايف

فوائد مدهشة لثمرة الرمان لا تفوتك معرفتها

يعد الرمان من الفواكه العظيمة القليلة  التي تم ذكرها في القرأن الكريم ، فالرمان بيحتوي على مضادات الأكسدة  تقدر بثلاث أضعاف مايحتويه الشاي الأخضر، كما يحتوي على مركبات غذائية هامة، فعصارة الرمان بتدخل في كثير من الأدوية، ويستخدم الرمان في علاج كثير من الأمراض، وقديما كان يزرع الرمان في الشرق الأوسط ولكن الآن يتم زرعه على نقاط كبيرة في العالم، ففوائد الرمان متعددة، ففوائد الرمان للحامل ،وفوائد الرمان لمرضى السكري، وفوائد الرمان للشعر ، وفوائد الرمان للسرطان، وفوائد الرمان للشعر، ونقدم لكم أهم فوائد الرمان .

فوائد الرمان لمكافحة السرطان

أثبتت الدراسات الطبية دور الرمان في قتل الخلايا السرطانية، مع الإبقاء على الخلايا السليمة الموجودة بالجسم، وخاصة سرطان البروستاتا، فالدراسات أثبتت وجود 13 مركبا  يمكنه إبطاء سرطان البروستاتا.

 

فوائد الرمان للتخسيس

بإمكانك الآن إنقاص وزنك الزائد فقط مع تناولك عدد 2 ثمرة من الرمان يوميا، وذلك بدون إضافة السكريات له، فمضادات الأكسدة الموجودة بنسبة عالية داخل ثمرة الرمان بتساعدك في حرق الدهون، كما يساعدك في التخلص من الكرش.

فوائد الرمان للحامل

فالرمان غني بمضادات الأكسدة والعديد من المواد الغذائية الضرورية للأم الحامل خلال أشهر حملها، والعديد من الفيتامينات اللازمة مثل فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم، بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامين ج الذي يساعد في زيادة إمتصاص الحديد بالجسم، ولكن ينصح الأطباء بضرورة الإعتدال في شرب الرمان أو تناول حباته، وذلك لإمكانية تفاعله مع بعض أدوية الضغط  والكولسترول.

فوائد الرمان لمرضى السكري

ينصح الأطباء عادة مرضى السكر بتناول الرمان وذلك لمساعدته على التقليل من المخاطر المصاحبة لمرض السكر ومن أهمها تصلب الشرايين، كما يقلل من إمتصاص الكوليسترول الضار داخل الجسم، ويرجع الباحثون هذا إلى مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

فوائد الرمان للشعر

نظرا لإحتواء ثمرة الرمان على فيتامين ج بكميات عالية ومضادات الأكسدة كما أشرنا بكمية تقدر ثلاث أضعاف الموجودة في الشاي الأخضر، فإن تلك العناصر تنعكس بصورة إيجابية على الشعر، فالرمان بيساهم في حماية الشعر من التلف، كما يساعد في توحيد لون الشعر، ويمنع تساقط الشعر، ويستخدم قشره في علاج كثير من مشكلات الشعر الجاف.