موسى أبو مرزوق يثير عاصفة انتقادات لاذعة ضد حماس بسبب تغريدة يدافع فيها عن حزب الله

موسى أبو مرزوق يثير عاصفة انتقادات لاذعة ضد حماس بسبب تغريدة يدافع فيها عن حزب الله
موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

نشر موسى أبو مرزوق نائب المكتب السياسي لحركة حماس، تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر” اليوم الإثنين معبرا عن موقف حركة حماس الداعم لحزب الله اللبناني، في وقت يتجسد الموقف العربي فيه برؤية الحزب بأنه الذراع الإيرانية في ممارسة الإرهاب في المنطقة.

قال أبو مرزوق في تغريدته : إن “النقطة الأولى على جدول أعمال مؤتمر الحوار الفلسطيني: بأن حزب الله ليس بمنظمة إرهابية، وإن مضى ذلك التصنيف فنحن جميعًا إلى نفس المصير، يجب أن يكون الموقف بالإجماع لتصويب بوصلة العرب السياسية، فلسطين والقدس”، في إشارة لاجتماع المصالحة الذي تعقده الفصائل الفلسطينية في القاهرة،  مما أثارت هذه التغريد لـ أبو مرزوق سيل من الانتقادات اللاذعة على موقع “تويتر”.

تعريدة موسى أبو مرزوق على تويتر
تعريدة موسى أبو مرزوق على تويتر

وكانت ردود المغردون على تغريدة أبو مرزوق تحمل طابع الغضب وفيها هجوم عليه وعلى حركته حماس، مشددين على أن حزب الله منظمة إرهابية طائفية، مشيرين إلى الجرائم التي ارتكبها في حق الشعب السوري ولبنان والكويت وأمريكا اللاتينية، وحذر المغردون من عدم ربط حماس بحزب الله لأنه ” يضرها ويشوهها”، بحسب تعبيرهم.

بعض التغريدات الناقدة

كتب الكاتب السعودي خالد أبا الخيل منتقدا أبو مرزوق وحماس قائلا:  “مدهش حقًا أن تصطف حماس مع حزب الله الذي ولغ ولا يزال في دماء الشعب السوري لصالح ولاية الفقيه ويستهدف دولا عربية بإرهابه، هل مصلحة فلسطين أن تصطف حماس مع حزب عميل وطائفي ضد العرب؟! هذا هو الانحراف الذي يحتاج إلى تصويب”.

تعريدة الكاتب السعودي خالد الدخيل
تعريدة الكاتب السعودي خالد الدخيل

وغرد آخر المدعو بندر: “لاحظ عندما يقول أول نقطة في حوار المؤتمر الفلسطيني مناقشة ( ألا يكون حزب الله إرهابي) أي أصبح الدفاع عن حزب الله وارهابه أولوية عند حماس، يبدو أن هذه من شروط الرضى الإيراني على حماس.. بالمناسبة أبومرزوق هذا كان في ٢٠٠٨ اصطف مع إيران ضد الإمارات في قضية الجزر المحتلة”.

تغريدة بندر
تغريدة بندر

وغرد أيضا الكاتب الكويتي عادل عبدالله المطيري قائلا: “يا ابو مرزوق هل تساوي نفسك مع حزب اللات الارهابي الذي يقمع ويصادر قرار اللبنانيون ويجيّره لـ #ايران ! ويذبح الشعب المسلم في #سوريا – إذن لتضعوا على أجندتهم دعم حركة داعش التحررية !!! اذا قررتم ان حزب اللات ليس منظمة إرهابية تسقطون ولن ترتفعوا ابداً”.

تغريدة الكاتب الكويتي عادل عبد الله المطيري
تغريدة الكاتب الكويتي عادل عبد الله المطيري

في حين نشر مغردون آخرون مقاطع فيديو تتضمن وفقا لما وصفوه ” هذا شيء مما فعله حزب الله في سوريا، وتنكيله بالشعب السوري تنفيذا لأجندات إيران والنظام السوري في سوريا، بدلا من الرد تغريدا.

تغريدة فيها مقطع فيديو لما فعله حزب الله في سوريا
تغريدة فيها مقطع فيديو لما فعله حزب الله في سوريا